shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الجمعة, 23-يونيو-2017
صنعاء نيوز -
مغربي وحيد في نوردارت الألماني​
يعرض أعماله في أكبر رواق للفن الحديث والمعاصر بأوروبا
الفوتوغرافي أشرف بزناني ينقل السريالية العربية إلى ألمانيا


افتتح في العاشر من يونيو الجاري معرض نوردارت بمدينة بوديلسدورف الألمانية، ويستمر إلى غاية 8 أكتوبر 2017. ويعرف المعرض مشاركة الفوتوغرافي المغربي أشرف بزناني بسلسلة من أعماله الفنية السريالية، الأعمال التي تجسد رحلته مع الضوء والأشياء الغريبة واللاعقلانية التي تشكل الموضوع الأساسي في صوره التي عرضت في أشهر المهرجانات والمحافل الدولية التي تعنى بالتصوير الفوتوغرافي.


وأعلن القيمون على المعرض، الذي يعتبر أكبر رواق للفن الحديث والمعاصر في أوروبا، عن اختيار 120 فنانا فقط سيمثلون بلدانهم من ضمن 3682 من 99 دولة في دورة هذه السنة. ليكون أشرف بزناني المغربي الوحيد في هذا المحفل العالمي.


في كل عام، يقدم نوردارت بلدا في جناح خاص به ويتعاون مع السفارات والمؤسسات الثقافية والقيمين من البلدان المعنية. و كان التركيز هذه السنة على الفن الدنماركي، كما يحتفي بالذكرى ال 45 لقبول العلاقات الدبلوماسية بين ألمانيا والصين بعرض أعمال لفنانين صينيين معاصرين.


وخصصت للفنان المغربي صفحة على كتيب المعرض باللغتين الإنجليزية والألمانية، مع تدوين اسمه باللغة العربية، لتقديمه للآلاف من الزوار المرتقبين، تعرف بمنجزاته المتفردة وتسرد الجوائز التي حصد، منوهة بكونه أول فنان عربي يصدر كتابا حول التصوير السريالي والغرائبي.

وتتميز أعمال أشرف بزناني التصويرية الخارجة عن المألوف، بالجمع بين الحقيقة والخيال في إطار سريالي غرائبي يصدم المشاهد للوهلة الأولى، قبل أن يكتشف لاحقا أن في الأمر خداع بصري محكم الإثقان.


ونال الفوتوغرافي المغربي أشرف بزناني الميدالية الفضية لمسابقة مئة مصور عربي لعام 2017 في محور الفنون الإبداعية، عن صورته "جزيرة الوحدة"، محققا بذلك إنجازا غير مسبوق في تاريخ الفوتوغرافيا المغربية، في هذه المسابقة الدولية. معززا رصيده الذي يتضمن الجائزة الأولى للفنون بسويسرا وجائزة "كونست هويت" بألمانيا وجائزة أفضل فناني العصر الحديث بالنمسا ودرع غاليلي غاليليو بإيطاليا.



مصادر وصور:

1- صفحة أشرف بزناني على كتيب المعرض http://www.nordart.de/downloads/kuenstler/2017/175AchrafBaznani.pdf

2- مطوية المعرض http://www.nordart.de/downloads/nordart2017-flyer.pdf

أشرف بزناني
معرض فردي برواق مؤسسة محمد السادس بالرباط


جائزة مسابقة مئة مصور عربي الدولية


بورتريه


جزيرة الوحدة - عمل فني



المزيد عن أشرف بزناني















www.baznani.com الموقع الإلكتروني


www.facebook.com/abphotographe  الصفحة الرسمية على الفيسبوك

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)