shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 29-يونيو-2017
صنعاء نيوز -
بعد مرور 8 أشهر على إطلاقه معركة "قادمون يا نينوى"، أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي نهاية "دولة داعش" في العراق.

ونقل المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء عن العبادي قوله: "تفجير الدواعش لجامع النوري ومنارة الحدباء وإعادته اليوم إلى حضن الوطن إعلان بانتهاء دويلة الباطل الداعشية".

وتابع قائلا: "سنبقى نلاحق الدواعش بين قتل وأسر حتى آخر داعشي في العراق".

وفي وقت سابق، بث التلفزيون العراقي خبر انهيار "داعش" في الموصل تحت عنوان "وسقطت دولة الخرافة"، وذلك بعد فرض القوات الحكومية السيطرة على مسجد النوري الكبير الذي أعلن منه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي عن قيام "دولة الخلافة".


"داعش" ينهار في الموصل
قال المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى رسول إن ما تبقى من مناطق الموصل القديمة الخاضعة لسيطرة "داعش" أصبحت ساقطة عسكرياً بعد تحرير القوات العراقية منطقة جامع النوري والسرجخانة ومحاصرة التنظيم من جميع الاتجاهات.

وقال رسول، في تصريح لتلفزيون العراقية الرسمي إن القوات العراقية من الجيش والشرطة وجهاز مكافحة الإرهاب والرد السريع تحقق منذ ساعات الصباح الأولى تقدماً كبيراً في محاور القتال في الموصل القديمة.

بدوره قال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، أحد قادة جهاز مكافحة الإرهاب إن وحدات هذا الجهاز اجتازت جامع النوري ومنارته الحدباء وحاليا تتقدم باتجاه حي الفاروق الثاني وسط المدينة القديمة.

هذا ونشرت وسائل إعلام صورا وفيديو لأنقاض المنارة والمسجد اللذين فجرتهما عناصر "داعش" في 21 من الشهر الجاري، فيما اتهم الإعلام التابع للتنظيم الإرهابي طيران التحالف الدولي بتدمير هذا المجمع التاريخي الذي يعد رمزا للموصل، بغارات جوية.


بدوره، أفاد مراسلنا بأن 5 مناطق فقط داخل البلدة القديمة لا تزال تحت سيطرة "داعش"، وهي: حي الفاروق الثانية، وأجزاء من منطقة الميدان وتضم حي النبي جرجيس والقليعات، وراس الكور، وباب جديد، وباب الطوب.

كما قال مراسل RT، الخميس، إن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع قامت قبل قليل بإنهاء عملية تحرير المجمع الطبي في حي الشفاء بالساحل الأيمن من الموصل.

المصدر:RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)