shopify site analytics
لاصحة لما يشاع عن عطل في طيران اليمنية - جامعة إب تدشن الموقع الرسمي لمجلة الباحث الجامعي - قمم عربية ليس لها اي قرارات... - عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 02-يوليو-2017
صنعاء نيوز -
قالت المنظمه البلجيكية الدوليه لحقوق الإنسان "بامرو " في تقريرها الذي نشرته في موقعها الرسمي انها رصدت استخدام الفسفور في عدد من المناطق التى تشهد صراع مسلح منها العراق وسوريا واليمن
وان التحالف العربي بقيادة السعودية يستخدم في حربه باليمن ذخائر الفوسفور الأبيض بالمدفعية.
وقد حذرت المنظمه من خطورة استخدام الفوسفور الابيض في مناطق الصراع لان هذا السلاح الفتاك له أضرار بالغة على حياة البشريه ، حيث يندرج من ضمن الأسلحة التي تشكل أشد خطرا على حياة الانسان لان هذا السلاح يشتعل عندما يتعرض للأوكسجين في الجو ويستمر بالاشتعال حتى استهلاكه أو انقطاع الأوكسجين عنه ويولّد تفاعله الكيميائي درجه حرارة عالية جدا تصل إلى (815 ) درجة مئوية بالاضافه الى الضؤ والدخان .
ومن أعراضه انه يحرق الجسم البشري كيميائيا أو حراريا، حتى العظام لأنه عالي الذوبان في الدهون وقد تظل تأثيراته حتى بعد العلاج .
كما قالت المنظمه ايضا أن ذخائر الفوسفور الأبيض قد استُخدمت في سته نزاعات مسلحة اخرى على الأقل بين عامي ( 2000 - 2016 ) وهن افغانستان، أوكرانيا، الصومال، العراق، غزة، لبنان .
هذا والمنظمة البلجيكية الدوليه لحقوق الإنسان (بامرو ) هي منظمه حقوقية تعمل في نطاق الشرق الأوسط ومقرها بروكسل .


المراجع
رابط التقرير في موقع المنظمه
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)