shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 06-يوليو-2017
صنعاء نيوز -
الفاو تنظم برنامج إحلال الثروة الحيوانية في محافظتي تعز وحجة

تنفذ منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة وبتمويل من صندوق جمع الدعم الإنساني لليمن، برنامج لتوزيع الثروة الحيوانية (أغنام / ماعز) وأعلاف حيوانية مركزة للفئات الأشد ضعفاً من النازحين وكذا المجتمعات المضيفة في محافظتي حجة وتعز. حيث يندرج هذا المشروع ضمن إحدى الأولويات الرئيسية للمنظمة والمحددة في خطة الاستجابة الطارئة لسبل العيش لعام 2017 المتمثلة في تحسين وضع الأمن الغذائي من خلال توفير سبل كسب العيش للأسر الأكثر ضعفاً في المناطق المتضررة من النزاع.

المشروع يتضمن توزيع أكثر من اثني عشر ألف رأس من الأغنام والماعز (3 رؤوس لكل أسرة إضافة إلى لقاحات وأعلاف مركزة) يستفيد منها أكثر من 25 ألف فرد من مديريتي دمنة خدير والتعزية في محافظة تعز وكذا مديرية أسلم في محافظة حجة، حيث تم اختيار هذه المناطق بناءً على عدة معايير أهمها الوضع المتردي للأمن الغذائي وارتفاع عدد النازحين في هذه المديريات.

ويتضمن المشروع ايضاً توفير دورات تدريبية لتغطية الموضوعات المتعلقة بتحسين التربية والتغذية الحيوانية والوقاية من الأمراض أضافةً إلى الممارسات العلاجية الصحيحة، وذلك لضمان تحسين الإنتاج الحيواني لقطعان الأغنام / الماعز الموزعة لتتمكن الاسر المستفيدة من تأمين مبالغ نقدية يمكن استخدامها لشراء وتوفير الاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والمأوى والصحة والرسوم المدرسية وما إلى ذلك.

وقد أكد الدكتور صلاح الحاج حسن الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة في اليمن قائلاً " أصبح الأمن الغذائي أحد القضايا الرئيسية التي تؤثر على الأسر أثناء الأزمة، ولذلك فإن التركيز على برامج لتأمين مصادر الدخل المستدامة مثل برنامج إحلال الثروة الحيوانية أمر لا بد منه لإنقاذ المتضررين."

وللمشروع أثر مباشر في منع استنفاذ المزيد من أصول الثروة الحيوانية، وإثراء وتنويع النظام الغذائي لمعظم الأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي من خلال توفير مصادر فورية ومستدامة للبروتين لتكملة إنتاج الأغذية الأساسية مما يخفف من العبء الاقتصادي على المجتمعات المضيفة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
lwbldaf (ضيف)
06-07-2018
8gccL7 vzuxxzkocqta, [url=http://eoxygaayhrci.com/]eoxygaayhrci[/url], [link=http://lpcrwnqlgjva.com/]lpcrwnqlgjva[/link], http://aocttulwiezp.com/


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)