shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ما تقيش ولدي والجمعية المغربية لإعلاميي الشان المحلي

الجمعة, 07-يوليو-2017
صنعاء نيوز -
"ما تقيش ولدي" والجمعية المغربية لإعلاميي الشان المحلي يطلقان مشروع خلية اجتماعية بالجماعات المحلية

مشروع أطلقت منظمة"ماتقيش ولدي" بشراكة مع الجمعية المغربية لإعلاميي الشأن المحلي، زوال أمس الخميس 6 يوليوز الجاري بفندق"إدو أنفا" بالدار البيضاء مشروع "إحداث خلية أجتماعية دائمة بالجماعات المحلية.
جاء ذلك خلال ندوة صحفية عقدت بالمناسبة، سلط من خلالها الطرفان الضوء على السياق الذي جاء فيها المشروع مواكبة منها للتحولات المجتمعية، وإيمانا منها بالإنخراط في كل مبادرات حماية الأسرة التي تحمي بالضرورة الطفولة..، وسعت منظمة"ماتقيش ولدي" من نطاق تدخلها وعملها خارج مجال العنف الجنسي الذي يتعرض له الأطفال، وذلك عبر الإعتناء بالأسرة، التي توجد أحيانا في وضعية تستدعي المواكبة الفعلية.

وحسب نجاة أنور، رئيسة "ما تقيش ولدي" فإن منظمة قد بادرت إلى إعداد مشروع إحداث "خلية إجتماعية جماعية"دائمة في الجماعات الترابية، سهلة الولوج للجميع، يكون هدفها هو تقديم خدمة إجتماعية من أجل إستقبال وتوجيه المرتفقين بمرافق الجماعات الترابية، خاصة المنتمون إلى الساكنة الهشة، لسد الخصاص على هذا المستوى...
وأشارت المنظمة إلى أنها ستعمل على توفير الموارد الللآزمة لتكوين موظفي الجماعات، بالإضافة إلى تكوين "العاملين بوحدة التنمية الإجتماعية عن قرب"(ADSP)،حتى يكونوا كفاءات مؤهلة للتعامل بحرفية مع القضايا المطروحة.
وحسب بلاغ المنظمين، فإن هذا المشروع سيمكن من خلق وعي ويقضة إجتماعية مهمة، وسيمكن المواطن من إيجاد مخاطب دائم، متواجد لخدمته والإنتصات إليه،وحسن إستقباله وتوجيهه.
ودعت المنظمة في هذا الصدد وزارات الداخلية (مديرية الجماعات الترابية)، العدل ، التربية الوطنية، الشبيبة والرياضة، الصحة، الأسرة والتضامن ،الإتصال ،التعاون الوطني، المجتمع المدني وكذا الدعم السياسي، إلى الإنخراط الفعلي في هذا المشروع المجتمعي الهام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)