shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 07-يوليو-2017
صنعاء نيوز -
أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيثر ناورت، أن تسوية الأزمة الخليجية قد تطول لعدة أشهر، محذرة من وجود خطر التصعيد.

الأزمة الخليجية القطرية
وقالت ناورت في مؤتمر صحفي: "نحن قلقون بشأن الأزمة الحالية بين قطر وعدد من الدول بمجلس التعاون الخليجي.. كما أننا قلقون بشكل أكبر من أن المسألة، في الوقت الحالي، دخلت في مأزق".

وأضافت، "المسألة قد تطول لأسابيع أو حتى لعدة أشهر، ومن الممكن أن تتحول الأمور للأسوأ"، بحسب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية.
وأشارت ناورت إلى أن الخارجية مستمرة بالتواصل مع بلدان الأزمة.

من جهته، تناول وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، في اتصال هاتفي بوزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية، العلاقات العسكرية بين البلدين والأزمة الخليجية.

وسبق أن وصف ماتيس الحصار المفروض على قطر من بعض دول الخليج بأنه وضع معقد للغاية، ومجال يجب التوصل فيه إلى تفاهم.

وبدأت الأزمة الخليجية في الخامس من يونيو الماضي، حين قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت الثلاث الأولى عليها حصارا بريا وجويا، لاتهامها بـ"دعم الإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة.

وفي 22 يونيو الماضي، قدمت السعودية والإمارات والبحرين، عبر الكويت، إلى قطر قائمة تضم 13 مطلبا لإعادة العلاقات معها: من بينها إغلاق قناة "الجزيرة" والقاعدة العسكرية التركية، وأمهلتها 10 أيام لتنفيذها، إلا أن الدوحة أعلنت رفضها لهذه المطالب، وعدتها تدخلا سافر في استقلالية دولة ذات سيادة.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)