shopify site analytics
بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الحديدة / أحمد كنفاني

الإثنين, 10-يوليو-2017
صنعاء نيوز/ الحديدة / أحمد كنفاني -
خلال زيارته التفقدية لعدد من المنشآت الخدمية بمعية عدد من الوزراء
نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يؤكد اهتمام قيادة الدولة وحكومة الانقاد الوطني بتوفير احتياجات ومتطلبات مواطني الحديدة


أطلع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ووزراء الإعلام أحمد حامد والزراعة والري غازي أحمد والنقل زكريا الشامي والثروة السمكية محمد الزبيري ومحافظ الحديدة حسن أحمد الهيج اليوم على سير الأداء بعدد من المرافق والمنشآت والهيئات الخدمية بمحافظة الحديدة .
وفي مستهل زيارتهم للهيئة العامة لمصائد البحر الأحمر السمكية بالحديدة أطلع نائب رئيس الوزراء ومرافقوه ومحافظ الحديدة على سير العمل بالمختبر المركزي والمرافق الخدمية الاخرى بالهيئة.
وأكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزراء الإعلام والزراعة والنقل والثروة السمكية خلال لقائهم بقيادة الهيئة والعاملين فيها أن زيارتهم لمحافظة الحديدة تأتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الخاص بمعالجة إحتياجات المحافظة وتلبية احتياجات مواطنيها من خدمات البنى التحتية الضرورية.
وأشاروا إلى أن زيارتهم للهيئة تأتي للإطلاع على أوضاعها وهموم الصيادين وما يعانوه جراء العدوان والحصار، إضافة إلى تقديم الخدمات لهم وفتح المختبر المركزي للأسماك وتفعيل الخدمات في مراكز الإنزال السمكي إلى جانب تقديم الدعم للصيادين المتضررين من العدوان.
كما اطلع نائب رئيس الوزراء ومرافقوه ومحافظ الحديدة خلال زيارتهم لميناء ميناء الحديدة على سير نشاط العمل في أرصفة الميناء والصعوبات التي تواجهه جراء إستهداف عدد منها من قبل طيران دول العدوان وإحتياجات أرصفة الميناء للصيانة .
واطلعوا على أوضاع الكرينات التي تضررت بفعل قصف العدوان .. ووجه نائب رئيس الوزراء بسرعة صيانتها حتى يتم إستبدالها بكرينات جديدة.

كما وجه مؤسسة الموانئ بضرورة صيانة للبوجا وإعادة الكراكة على أن تتولى وزارة النفط دفع تكاليف الصيانة.

وخلال لقاء نائب رئيس الوزراء والوزراء قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر أشاد الدكتور مقبولي بجهود العاملين في الموانئ وصمودهم .. مؤكدا أن القيادة السياسية والحكومة تولي محافظة الحديدة إهتماما خاصا لما لها من أهمية اقتصادية كبيرة.

وأدان نائب رئيس الوزراء والوزراء منع قوات تحالف العدوان لسفينة المازوت "فريو" من الوصول إلى ميناء الحديدة وتفريغ حمولتها من المازوت المخصص لكهرباء الحديدة لتخفيف معاناة المواطنين .

وناشدوا الأمم المتحدة بإعطاء التصاريح لسفن المازوت حتى لا تتضاعف معاناة المواطنين من أبناء تهامة.

فيما أشار نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر يحيى شرف الدين ووكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة محمد يحيى نعيم ومدير جمرك الميناء عبد الله حبيب إلى الصعوبات التي تعترض سير العمل في الميناء والجمارك.
وكان نائب رئيس الوزراء ومرافقوه ومحافظ الحديدة قد قاموا بزيارة تفقدية شملت عدد من الاقسام والعيادات التابعة لهيئة مستشفى الثورة العام وتوزيع عدد من الهدايا النقدية واستمعوا من رئيس الهيئة الدكتور خالد احمد سهيل إلى إيضاح حول الدور الذي تقوم به الهيئة في تقديم الخدمات الطبية والصحية لمواطني المحافظة والمحافظات المجاورة في ظل شحة الإمكانيات وكذا ما تقدمه الهيئة من خدمات طبية من خلال إستحداث مركزين لمعالجة الإسهالات المائية الحادة ومواجهة الكوليرا.

ونوه نائب رئيس الوزراء بجهود قيادة المحافظة وقيادة هيئة مستشفى الثورة في مكافحة الكوليرا .. وأعلن عن تقديم وزارة النقل مبلغ 10 ملايين ريال عبر مؤسسة الموانئ وكذا خمسة ملايين ريال من وزارة الزراعة لدعم الرعاية الصحية بهيئة مستشفى الثورة.
كما أعلن الدكتور مقبولي عن إنشاء وتدشين هيئة دعم مواجهة الكوليرا في محافظة الحديدة برئاسة الحاج عبد الجليل ثابت والتي ستسهم من خلال إشراك كبار التجار في الحد من إنتشار الوباء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)