shopify site analytics
المنتخب الوطني للناشئين يتأهل لنهائيات كأس آسيا بفوزه على بنجلاديش 2 - 0 - اليمن: قنبلة أمريكية الصنع تسفر عن قتل وتشويه أطفال "تفاصيل" - زيد: الوضع في اليمن سيخلف تداعيات هائلة وطويلة الأمد على المنطقة - ماذا قال مذيع قناة العربية "عادل اليافعي" عن الزعيم صالح - هو هذا الفرق بين علي عبدالله صالح وغيره.. - ثورة 26 سبتمبر.. ونهاية الاستبداد والاستعمار - السلام لليمن وأهله.... - وزير المالية والدور المريب ...؟!! - قوات تحالف العدوان تجبر باخرة اغاثية للآمم المتحدة بالتراجع بعد وصولها - عائدون من محطة الغاز.. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - فهد عليّان

الثلاثاء, 11-يوليو-2017
صنعاء نيوز -
لقاء يكشف اسرار من هوليوود ... الفنان فهد عليّان أول ممثل خليجي وسعودي يفوز بجوائز عالمية

هو فنان عربي خليجي , استطاع أن يترك بصمة ويسجل حضور عربي في هوليوود / أعظم مصنع للسينما في العالم / ... هو أول ممثل خليجي وسعودي يحصل على العديد من الجوائز في أمريكا , كما انه اول ممثل خليجي وسعودي يحصل على جوائز افضل ممثل وافضل منتج افلام في امريكا
انه الممثل والمخرج السعودي فهد عليّان. ( حاوره في هذا اللقاء الاعلامي نمير باشا )
* في البداية تحدث فهد عن مشواره الفني .. فقال : بدأت مشواري الفني في عام 2001 وعملت مع العديد من القنوات الخليجية الكبيرة , أمثال قناة MBC وقناة روتانا, كذلك شاركت في أعمال خليجية كبيرة مثل ( هوامير الصحراء , اسوار .... وغيرها الكثير ), كذلك كان لي نصيب بالعمل مع شركات خليجية فنية ضخمة أيضاً.
الفن طريق صعب , هناك الكثير يعتقدون أن العمل بالمجال الفني والتمثيل والأفلام شيء سهل , وفي الحقيقة هو عمل صعب جداً.
* وعن قدومه الى امريكا , كيف كان ذلك وما الدافع وراءه ؟ اجاب فهد
عندما كنت في الامارات,قابلت شخص أمريكي في دبي , واقترح علي أن اسافر الى أمريكا وأكمل دراستي في هوليوود. أعجبتني الفكرة وسافرت الى امريكا عام 2012 , ودرست السينما وتخرجت بدرجة ماجستير, وبعدها بدأت رحلتي في عالم السينما.
* وعند سؤاله عن السعودية, هي بلد لايوجد فيه سينما وصناعة أفلام, كيف استطعت التغلب على هذه النقطة ؟ أجاب :
أنا سمعت هذا الكلام كثيراً, أنا احب صناعة الأفلام وهذا لم يشكّل عائق لدي, وقد شاركت في 19 فيلماً منذ وصولي في عام 2012 لغاية الآن.
* وفي نقطة ساخنة جداً من الحوار , تحدث الفنان السعودي عن بعض أسرار هوليوود ... فقال :
بعد أن شاركت بالتمثيل والأفلام, باتت أحلامي أكبر بكثير, وقد تمكنت من التعرف على الكثير من أسرار هوليوود ....
أغلب الناس حول العالم بمن فيهم العرب لايعرفون هذه الأشياء , مثلاً يقولون في الاعلام أن هذا الفيلم تقدّر كلفته بـ 60 مليون دولار , هذا الكلام غير صحيح أبداً !!! مثلاً أنا انتج فيلم وأقول أنه كلفني مليون دولار, وهكذا يتم اغراء المتابع بشراء تذكرة لحضور الفيلم .. والله ان الأفلام في هوليوود عندما تكلف 10 مليون يقولون في الاعلام انها كلفت 200 مليون دولار.
انا اعرف احدى الشركات الأمريكية المتخصصة بصناعة وانتاج الأفلام, لديهم موظفين كثُر جداً , على سبيل المثال يأتيهم احد النصوص للاطلاع عليه, يتم تحويل هذا النص الى قسم النصوص في الشركة, هذا القسم في الشركة يحتوي على حوالي 200 موظف, ويكون الذي عمل في النص هم فقط ثلاث موظفين كحد أعلى, لكن الشركة تدرج في الميزانية أن الذي عالج النص هو قسم النصوص كاملاً ( 200 موظف ) , وكذلك قسم المحاسبة وباقي اقسام الشركة كاملة.
انتاج العمل السينمائي مثلاً يستغرق شهرين, لكن هم يجمعون رواتب جميع موظفي الشركة بمن فيهم عمال النظافة , ويدرجون رواتبهم داخل ميزانية الفيلم , وبهذه الطريقة ترتفع كلفة انتاج الفيلم.
هذا الموضوع يشكّل هاجساً أمام الكثير من المنتجين الراغبين بدخول عالم الأفلام, مثلاً أنا اتصلت برجل أعمال سعودي لكي أعرض عليه انتاج احد الأفلام التي اكتبها, لكنه رفض ذلك وقال لي : أنا لا أملك 50 مليون دولار كلفة انتاج افلام هوليوود, فكان جوابي له : هذا الكلام فقط في الاعلام, انا استطيع صناعة فيلم على مستوى عالمي بكلفة 2 مليون دولار فقط.
* وعن آخر أعماله السينمائية ... اجاب فهد عليان :
انتهيت مؤخراً من تصوير فيلم " الحقيقة " وشاركني العمل فيه محترفين من مختلف انحاء العالم / ايطاليا - الصين - امريكا / , حيث أن القصة التي كتبتها نالت اعجابهم بشدة.
قصة الفيلم تتمحور حول طبيب خليجي يعمل في امريكا, ولديه العديد من المرضى النفسيين العرب, وتأتي عصابة غير مسلمة تصطاد المرضى النفسيين المسلمين لغاية تجنيدهم في الارهاب .... وتتوالى أحداث الفيلم حول هذا الموضوع ويتم خطف اولاد الطبيب وتهديده بهم .
في هذا الفيلم أنا ألعب دور الطبيب الخليجي, وتلعب دور ابنتي في هذا الفيلم الممثلة السورية ( تاليا باشا ) .
* وحول جديد الممثل والمخرج السعودي فهد عليان في هوليوود؟ قال :
في الوقت الحالي كتبت نص فيلم يتمحور حول قصة شخصين / عربي و أمريكي / . الأمريكي يستعين بالعربي ليجلب له كتاب سحر من الدول العربية , وهو يريد أن يتعلم السحر ويمارسه على جميع من حوله. وسأبدأ بانتاج هذا الفيلم في شهر ديسمبر من العام الحالي.
وفي نهاية اللقاء وجه النجم فهد عليان تحية الى الجالية العربية في كافة الولايات الأمريكية, ووعدهم ببذل المزيد من الجهد لرفع الاسم العربية في عالم سينما هوليوود .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)