shopify site analytics
ضغوط على الفسطينيين للقبول بالهزيمة - أنا أؤيد الإبادة الجماعية وقتلكم جميعا" (فيديو) - قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية - ترتيبات جارية لاعادة هبكلة المجلس الرئاسي اليمني - الاثار اليمنية تباع في لندن - طوفان بشري في صنعاء وعدد من المحافظة اليمنية - حلم النداء تحقق بثلاثين زيارة لبغداد . - أكبر نادي رياضي (UFC Gym) بالمغرب والشرق الأوسط - انطلاق بطولة الجمهورية "طوفان الاقصى" - محافظ شبوة اللواء العولقي يعزي في وفاة الشيخ سعيد الذنابة بن نمران المرادي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 14-يوليو-2017
صنعاء نيوز -

هدد مصدر في «حزب المؤتمر الشعبي العام»، الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق الزعيم علي عبدالله صالح، أمس الأربعاء، بفك التحالف مع الحوثيين في حال استمرارها بعملية تعديل المناهج الدراسية.
ونقلت صحيفة «الميثاق» الإلكترونية، الناطقة باسم الحزب عن مصدر في الدائرة التربوية للمؤتمر الشعبي العام (لم تسمه) قوله، إن «موقف المؤتمر من المساس بالمناهج الدراسية واضح ومبدئي».

ولفت المصدر أن الحزب «يرفض مطلقاً أي محاولة لإجراء تعديل في المناهج الدراسية، إلا بموافقة كل القوى في الساحة الوطنية».

وأضاف «أن قيادة المؤتمر تطرقت في اجتماع عقد قبل أيام إلى ما تردد عن إجراء تعديلات على المناهج الدراسية، وتم تحديد موقف المؤتمر الشعبي العام الرافض لإجراء أي تعديل عليها». وأشار المصدر إلى «أن إقدام وزارة التربية (التي يديرها الحوثيون) على خطوة كهذه (تغيير المناهج) ستكون له تداعيات خطيرة، قد تدفع بالتنظيم إلى تحديد موقف لا مهادنة فيه من استمرار مشاركة المؤتمر في حكومة الإنقاذ الوطني».

وأبدى المصدر «استغرابه الشديد من أن تتم التعديلات في جنح الظلام على المناهج الدراسية دون الرجوع حتى للجنة المناهج التي تم تعليق عملها والحيلولة دون القيام بمهامها أو السماح لها بعقد اجتماعاتها».

ووصف تقرير للصحيفة التعديلات على المناهج بأنها «تعديلات كارثية»، و«ستزيد من الاحتقان المجتمعي وتمزيق النسيج الاجتماعي، وستخلف طائفية لم تعرفها اليمن من قبل». وبحسب الصحيفة فقد أدخل «الحوثيون» بعض التعديلات على المناهج، منها حذف اسم الخليفة عمر بن الخطاب، وإضافات مواد تتعلق بـ «آل البيت» لم تكن موجودة من قبل.

ويسيطر الحوثيون على مقر وزارة التربية والتعليم في صنعاء، وعينوا لها «يحيى الحوثي» وزيرا، وهو من قيادات الجماعة الكبيرة، شقيق زعيمها السابق حسين الحوثي، الذي قتل في مواجهات مع القوات الحكومية في صعدة عام 2004.

مصادر 24
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
(ضيف)
14-07-2017
هذا الذي لن نقبله عقيدتنا خط احمر


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)