shopify site analytics
لاصحة لما يشاع عن عطل في طيران اليمنية - جامعة إب تدشن الموقع الرسمي لمجلة الباحث الجامعي - قمم عربية ليس لها اي قرارات... - عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 16-يوليو-2017
صنعاء نيوز -
بن ضبيع: الـ17 من يوليو يمثّل محطّة مهمة في تاريخ اليمن

قال عضو الهيئة الوزارية مدير مكتب الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ عبيد سالم بن ضبيع: إن يوم السابع عشر من يوليو عام 1978 يمثّل محطّة مهمة في تاريخ اليمن الحديث وبداية حقيقية لبناء الدولة اليمنية المدنية الحديثة.
واوضح في تصريح لصحيفة "الميثاق تنشره غداً الاثنين إلى أن ماتم تحقيقه من مكاسب ومنجزات للوطن بعد تاريخ 17 يوليو 1978م وحتى 2012م ستظل الأسس الحقيقية والمداميك الصلبة لبناء اليمن الذي ينشده كل أبناء الشعب اليمني.
وقال الوزير بن ضبيع- في تصريح سيظل الحديث عن ذكرى السابع عشر من يوليو وما يمثّله هذا التاريخ لليمن قاصراً عن إعطاء المرحلة التي قاد دفة الحكم فيها الزعيم الصالح في كافة المجالات وانما يجسّده على الواقع المعيش أبناء الشعب اليمني الأبي بالتفافهم حول الزعيم الرمز علي عبد الله صالح ورهانهم عليه كصمّام أمان للوطن والشعب تعبيراً عن عظمة هذا القائد والذي يكرس كل جهوده وخبرته وحنكته ودهائه لمواجهة العدوان الغاشم حتى يعود لليمن الواحد أمنه واستقراره وسيادته.

======-


حازب: 17 يوليو كان ثورة حقيقية وبداية لبناء الدولة اليمنية الحديثة

أكد وزير التعليم العالي الأستاذ حسين حازب إن يوم 17 يوليو 1978م ووصول علي عبد الله صالح إلى سدّة الحكم عبر الانتخابات، كان ثورة حقيقيه في تاريخ اليمن، حفظ للثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر، روحها وأهدافها وكان بداية الانطلاقة لبناء الدولة اليمنية الحديثة، دولة المؤسسات.
واوضح حازب- في تصريح لصحيفة "الميثاق": تنشره في عددها الصادر غداً الاثنين أن يوم 17 يوليو كان السبب الرئيسي والمدخل الحقيقي لإعادة الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990م وما تلاها من إصلاحات وحل لمشاكل الحدود مع الجيران، وتعزيز المشاركة الشعبية، والتداول السلمي للسلطة، ومن يقول غير ذلك فهو مخطئ ولا يرى بعين الحقيقة.
وقال أنه منذ وصول علي عبد الله صالح في هذا اليوم الأغرّ، بدأ تحقيق أهداف الثورة اليمنية المجيدة على الواقع وانطلقت عجلة التنمية الشاملة، اقتصادياً، وثقافياً، واجتماعياً وسياسياً.. الخ.. ثم استخراج البترول، ثم إعادة سد مأرب، وبناء مؤسسات الدولة المؤسساتية، وتشييد صروح العلم والمعرفة كالجامعات والمدارس، وشق الطرق، وتوسيع المشاركة الشعبية ووحدة الموقف السياسي من خلال قيام المؤتمر الشعبي العام الذي جمع الشمل اليمني المشتّت، وصولاً إلى تحقيق الحلم اليمني، وأحد أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر الخالدتين في يوم 22 مايو 1990، ليعيد بهذا المنجز العظيم للشعب اليمني اعتباره وثقته بنفسه.

======-

المزجاجي: الـ17 يوليو أخرج اليمن من الفوضى إلى الاستقرار

قال عضو الهيئة الوزارية للمؤتمر الدكتور حميد المزجاجي إن 17 يوليو يظل يوماً تاريخياً بانتخاب الزعيم علي عبد الله صالح قبل 39 عام لتولي دفة الحكم في ذلك الوقت العصيب وأخرج اليمن من الفوضى والتخلّف والاضّطرابات إلى الاستقرار والتطور حتى تتوج للوطن بفضل هذا اليوم التاريخي بتحقيق منجز الوحدة اليمنية في 22 مايو عام 1990 بعد إنجازات ومكاسب وطنية خالدة تحقّقت على يد الرئيس علي عبد الله صالح في مختلف المجالات، وتوسّعت الإنجازات في ظل الجمهورية اليمنية حتى أصبح اليمن يعدّ من الدول المتطورة المستقرة.
وأكد المزجاجي- في تصريح لصحيفة "الميثاق": تنشره في عددها الصادر غداً الاثنين أن مسيرة هذا القائد الرمز يتجسّد في حب أبناء الشعب له والتفافهم حوله وثقتهم به لقيادة المواجهة مع العدوان وهو ما جسده فعلاً بادارته للأحداث بدهاء وقلب المعادلة رأساً على عقب على العدوان ومن تحالف معه، وها هو الواقع والميدان والمشهد ويتضح ذلك من خلال الصمود الشعبي الاسطوري وبسالة الجيش الذي بناه الزعيم علي عبد الله صالح المسنود باللجان الشعبية وكسره لتجبر جيوش 17 دولة.
ولفت إلى أن الخطط التي يديرها الزعيم القائد في إدارة الأزمة لها الفضل في الانتصارات اليومية للجيش واللجان والتي أذهلت العالم كله واستطاع الزعيم بإنجازاته وشجاعته أن يدخل التاريخ من أوسع أبوابه.

=======-


وزير الإدارة المحلية: التسامح والحوار الذي انتهجه الزعيم انقذ اليمن من جحيم الصراعات

قال وزير الإدارة المحلية اللواء علي بن علي القيسي إن نهج التسامح والتصالح والحوار الذي انتهجه الزعيم علي عبد الله صالح منذ بواكير تقلّده الحكم، صار هو السمة الغالبة في سياسة المؤتمر الشعبي العام التي تتّصف بالاعتدال والتسامح وتغليب صوت العقل والحوار انقذ اليمن من جحيم الصراعات فضلاً عن انفتاحه على مختلف القوى السياسية والاجتماعية لإيمانه العميق أن بناء الأوطان لن يتأتّى إلا بمشاركة مختلف القوى الوطنية الفاعلة.
وأكد القيسي لصحيفة "الميثاق " تنشره غداً الأثنين أن الزعيم الملهم لم يتقاعس عن تولّي زمام الأمور وقيادة البلد في أشدّ الفترات اضّطراباً وأكثرها صعوبة لتبدأ من حينها مسيرة التحولات التي وضعت اليمن في مصاف الدول الحديثة ولتتضاعف المنجزات الخالدة بنشأة المؤتمر الشعبي العام كإطار فكري يرسم محدّدات العمل السياسي.
واعتبر القيسي أن يوم الـ 24 من أغسطس عام 1982 يمثل علامة فارقة في التاريخ السياسي اليمني فهو اليوم الذي شهد انعقاد المؤتمر العام التأسيسي للمؤتمر الشعبي العام الأوّل تحت شعار: "من أجل ميثاق وطني يجسّد عقيدة الشعب وأهداف الثورة" ليدشّن ولادة الحزب اليمني الرائد الذي قاد مجمل التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها اليمن في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية رغم التحديات التي رافقت نشأته واعترضت مسيرة البناء والتنمية.

========-


وزير النفط والمعادن: الـ17 من يوليو يوم خالد وفاصل في تاريخ اليمن
أكد وزير النفط والمعادن الأستاذ ذياب بن معيلي أن يوم 17 يوليو 1978 يوم انتخاب علي عبدالله صالح رئيساً للجمهورية سيظل يوماً خالداً وفاصلاً في تاريخ اليمن واليمنيين أرضاً وإنساناً.
وقال: في تصريح لصحيفة "الميثاق" تنشره في عددها الصادر غداً الاثنين إنه في هذا اليوم التاريخي طوى اليمنيون مرحلة صعبة من الصراعات والأزمات وشهدت اليمن نقلة نوعية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والتنموية وغيرها على يد الزعيم علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي استطاع أن يحقّق لليمن مالم يستطع أن يحقّقه أحد من قبله ولا من بعده.
وأوضح الوزير بن معيلي أنه خلال ثلاثة عقود من حكم الزعيم الصالح استطاع ان يثبت فيها أنه صاحب المشروع الوطني الحضاري الكبير فحقّق الوحدة اليمنية وأوجد مداميك الديمقراطية وصنع معجزات تنموية لم يكن أحد ليتوقّعها في ظل الوضع الاقتصادي وشحة الموارد الاقتصادية إلا انه رغم الصعوبات والعراقيل التي كان يخلقها معارضوه إلا انه أسس بنية قوية للدولة اليمنية الحديثة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)