shopify site analytics
لاصحة لما يشاع عن عطل في طيران اليمنية - جامعة إب تدشن الموقع الرسمي لمجلة الباحث الجامعي - قمم عربية ليس لها اي قرارات... - عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 18-يوليو-2017
صنعاء نيوز -
فارس ابوبارعة .. يفتح "الصندوق الأسود" لرئيس اللجنة الثورية العليا "محمد علي الحوثي" ويكتب عن :
............................
السادة وخفايا العنصرية
......... ..............

طيب..تعبنا من السريات..خلونا نتكلم بوضوح أكثر..ولعنة الله عليك يا محمد علي الحوثي الذي زرعت الطائفية والسلالية والمناطقية بأقوى قوتك..
طبعآ محمد الحوثي انا اعرفه وهو خبزي والعجين هو بيدي نفسه أنه ما بيخاف من الفيس بوك والنشر عليه وعلى مصائبة..
طبعآ في البداية كان معانا مكتب للجنة الثورية في الجراف وبعدها تم دخول القصر الجمهوري ..وكان الناس تجي بوثائق فساد تلقائيآ لو قلت قاطرة ملفات فساد يمكن اكثر تكون..وكل ما قلنا يا عم محمد حيلها هذي المواضيع الى اللجنة القانونية تبدأ بالمحاكمات ..اكتشف في اليوم الثاني وهو داكي جنب الفاسد اللي وصلنا ملف الفساد في اليوم الأول..
سهل..باقي عيال الجراف والروضة وصنعاء القديمة لما يوصلوا عندي كانوا يقولوا..نشتي تكلم ابواحمد يعين فلان مدير كذا هو (سيد)..! اقسم بالله ان 90% على هذا الاساس كانوا يتكلموا وتم تعبين بنفس النسبة على هذا التصنيف..والذي يجي يقول نشتي يعينوا فلان عاده سيد أصل..هناك تفرقة وعنصرية وتقسيمات حتى المسيدة.

حكاية من الف حكاية
..........................
واحد قال لي ضروري تعينوا ابن خالي مدير مؤسسة ...... سيد وفاهم عمله ..قلت له ايش تخصصه..قال هو متعاقد في المؤسسة تعاقد بشهادة ثالث ثنوي ..قلت له بس تعيينه مدير مرة واحدة مش سابر ..قال بس هو سيد ..قلت له ولو سيد ما ينفعش هذي اللغة ..قال بس احنا السادة مظلومين وانت عارف وهذي فرصتنا ..قلت له قل مظلومين في محاربة الفكر والمذهب الزيدي خلال خمسين سنة اما من قبل مش مظلومين واما الوظائف فلو جيت تحسبها فصدقني أن وضائف بني هاشم اكثر من وظائف القبائل..وتعال شوف اذاعة صنعاء فقط..القبائل تواجدهم لا يتعدى 15 فرد بينما بني هاشم بما يعادل خمس مئة موظف ونفس النسبة تلقاها في المؤسسة اليمنية للأذاعة والتلفزيون وقناة اليمن ومكتب البريد ووزارة الاوقاف وووووووووو كل مفاصل الدولة .. فيا صديقي الظلم في محاربة الفكر والمذهب اما الوظائف والمناصب فالقبائل مظلومين..قال بس السادة في اليمن اكثر من القبائل..قلت لا ..يمكن تقدر تقول القبائل عشرين مليون وبني هاشم سبعة مليون ..المهم بعد ايام تفاجئت ان ابن خاله فعلآ مشرف اللجان الثورية في تلك المؤسسة.

وقائع وشهادات عن قرب
.............................
ايضآ البعض كان يجي يقدم ويكتب ..نهاية الورقة أمام اسمه السيد فلان ويمط كلمة السيد عشان تكون واضحة..واحد قلت له ليش كل ورقة تكتب السيد السيد..مش انت عارف ان السيد واحد بس وهو السيد عبدالملك..مش عارف ان السيد عبدالملك بنفسه يستحي أن يكتب ورقة ويذيلها امام اسمه بكلمة السيد..شوف خطاباته المقرؤءة دوما يكتب نهاية الخطاب اخوكم عبدالملك الحوثي فقط ويترك لفظ السيد للناس تطلقه عليه مش يطلقه على نفسه..ثانيا احنا في وضع حساس هذي الامور تعمل حساسية بين الناس..قال بس احنا سادة اصل..وصدقني أن قيادة المؤسسات والدولة والادارات وكل الوظائف يجب أن تكون للسادة فقط لأنهم الأولى ولانهم هم من يستطيعون حماية الدولة من الخارج وهم وحدهم قادرين على محاربة الفساد..وووووو...قلت له بس اغلب الجبهات قبائل..قال ولو عملهم بس الوظائف والمناصب اذا اردنا دولة قائمة على العدل والمساواة يجب ان يكونوا من ال البيت..قلت له طيب ولو حصلنا قبيلي متعلم وفاهم ومثقف ومناسب جدآ لهذا المنصب ومحارب للفساد ومرتبط بالله ومؤمن.

القبيلي بالنسبة للهاشمي
...............................
قال والله لو يوصل العمل والعلم والدين حقه الى السماء ما ينفع للدولة الا السادة وال البيت..قلت له قريت ملزمة السيد حسين انه قال ان العلم يجب ان يكون من ال البيت وحين يتم اختيار العلم فباقي الناس سواسية بدون اي فوارق..قال ولو قال سيدي حسين بس توجيهات الله خاصة بال البيت يكون هم من يوجهوا الناس وتديروا امورهم وحتى مدير مدرسة والله ما يصلح الا من ال البيت مالم والله ان ادارة مديرها قبيلي ينتشر فيها الفساد..قلت له خلاص غلق الموضوع ..لو ان السيد عبدالملك بنفس تفكيرك قسما انه قد انتهى والا حتى مدير مكتبه قبيلي واكثر معاونية قبائل..لكن انتم شكلكم تشتوا تدمروا المسيرة الله لا وفقكم..وليت مثل هؤلاء عشرة او عشرين او مية او الف..مثل هذه الحالات حصلت بالمئات والمئات وفعلآ محمد الحوثي كان يستخدمها حتى في التعامل بين اعضاء اللجنة الثورية وفي قراراته وتعييناته..
تفاصيل اخرى قادمة يوميآ وحتى اسماء القرارات والتعيينات وعن محمد الحوثي وتصرفاته وكيف أذكى نار الفتنة العصبية والعنصرية داخل صنعاء ستجدون كل التفاصيل تباعا..
فارس عبدالله علي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)