shopify site analytics
اجتماع هام لبحث إكمال وتجهيز مبنى كلية الحاسبات بجامعة ذمار - مطالبه باطلاق سراح المهندس المليكي - مصلحة التأهيل تختتم دورة تأهيلية لمختصي الجوانب الثقافية - المشهد الدولي..عالم بلا بريك !! - تركيا تؤكد إنها لم تخفف إجراءات حظر التصدير لإسرائيل - الحوثي: لدينا خيارات مهمة جدا ومؤثرة تجاه الصهاينة - هل فاز ريال مدريد على بايرن ميونخ بقرار متسرع من الحكم؟ - مخاطر تناول الأطعمة النيئة وغير المطبوخة جيدا - دحيّة الفنان سعود أبو سلطان " الثوب الأبيض " يملؤها الغزل والتغنّي - الدكتاتورية في إيران والتصدي لها! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عادل الشجاع

الثلاثاء, 18-يوليو-2017
صنعاء نيوز/ عادل الشجاع -
أريد مناقشة عبد الملك المخلافي بصفته الاعتبارية كوزير لخارجية الرئيس هادي المنتهية ولايته وليس بصفته الشخصية.
وأنا أتصفح ما قاله الرجل وجدت مواقف لا تدل على توازن نفسي مطلقا. ربما أنا لا أفهم الدلالات والمعاني التي أرادها. وهنا يمكنه توضيح ما التبس علي.

قال في إحدى المقابلات وقبل أن تبدأ عاصفة الحزم: لا يمكن لليمن أن يكون سعيدا وسعوديا في آن واحد. فهل لهذا السبب أضفتم الإمارات إلى جانب السعودية؟
ماذا كنت تقصد حينما قلت لقناة الميادين: دول الخليج تعبث باليمن؟ ولماذا طالبت بإلغاء اللجنة الخاصة التي تدعم 34 ألف من مشايخ القبائل ثم سكت عنها حينما أصبحت تدعم مئات الآلاف بما فيهم وزارتك بعد أن توقفت قطر عن دعمها؟

ألم تقل أن الأنظمة التابعة مستقرة في السعودية والخليج لمئة سنة مع أنها الأحق في الثورة والأحق في التغيير؟
أولست أنت القائل للمذيع في قناة الميادين: هل تعتقد أن النظام السعودي لا يستوجب ثورة حقيقية من أجل مواطنة حقيقية بين شعب لا زال يسمى باسم أسرة؟

ألست أنت القائل: السعودية ليست هي المثال في الحرية..وقلت في قناة معين: إن السعودية هي التي قتلت الرئيس الحمدي؟

ألست أنت الذي كتب في الوحدوي قائلا: إن الثورة لن تنجح من تحت العباءة السعودية أو القبعة الأمريكية؟ قلت أن الثورة فعل متكامل لا يقبل التجزئة. فهي ثورة حرية وكرامة للشعب وحرية وكرامة للوطن وسيادته وصون استقلاله. ألست أنت القائل: الثورة اليمنية لن تقبل أن تكون اليمن إحدى جمهوريات الموز أو حديقة خلفية لأحد؟ ألست أنت القائل إن الثورة الشعبية الشبابية السلمية العارمة التي شملت كل أرجاء الوطن وأعادت توحيده وأنكم تتطلعون إلى دولة مدنية عصرية ديمقراطية وحياة كريمة وأنها ستقتلع الإرهاب والعنف وتزيل أسبابه؟ فهل وجدت الدولة المدنية العصرية والديمقراطية في السعودية لتنقلها عبر صواريخ التحالف إلى اليمن؟

ترى هل الدولة المدنية العصرية الديمقراطية هي التي جعلتك تجرف الخارجية من كادرها السياسي لتحرم المئات من الشباب الذين كانو ينتظرون دورهم في السلم الدبلوماسي وتحرم من أحيلوا إلى التقاعد في أن يخرجوا مكافأة خدمة وفق القوانين الدبلوماسية. ؟
أليست هذه الممارسات ضد الحرية والعدالة والكرامة التي كنت تطالب بها؟

أرجو أن يتسع صدرك فهي مجرد أسئلة ليس إلا.
لقد أعجبت بما كتبته في سجل زيارة ضريح المهاتما غاندي. قلت: إن اليمنيين تأثروا بنضاله الذي استلهموه من أجل الحرية والاستقلال. وأن العالم استلهم السلام والتعايش مع الآخر في بناء الأوطان. فهل ياترى استعان غاندي بدول التحالف لمواجهة الاحتلال الإنجليزي لبلده؟ وهل ثقافة السلام التي تمنيت أن يستلهم العالم مبادئها تنطبق على تعز التي دمر فيها البشر والشجر والحجر؟ أليس محافظا تعز هما عبده الجندي وعلي المعمري وكلاهما ناصريان؟ أليست صاحبة نوبل من تعز؟ أليس حمود المخلافي وعارف جامل وأبو العباس وصادق سرحان من تعز؟ أليس عزالدين الأصبحي صاحب الباع الطويل في حقوق الإنسان من تعز؟ أليس الشيخ سلطان البركاني رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام من تعز؟ أليس رئيس مجلس الشورى من تعز؟ أليس رشاد العليمي من تعز؟ أليس كبار رجال الأعمال في اليمن من تعز؟

لماذا جميعكم يقفون متفرجين على زهرة شباب تعز يقتلون بعضهم البعض؟ كيف يستقر النوم في عيونكم وأنتم ترون تعز تحرق كل يوم؟ لماذا الاستثمار في الفقراء؟ هل صمتكم تعبيرا عن رغبة أكيدة في استمرار تدميرها؟

سؤال أخير: ألست أنت القائل ستثبت الأيام أن تحالف دعم الشرعية باق حتى تحقيق أهدافه وما بعد من أجل البناء والأمن والاستقرار. فأين هو البناء ؟ وأين هو الأمن؟ وأين هو الاستقرار؟ ضعف الطالب والمطلوب. قلت إن التحالف العربي جاء لاستعادة الدولة..فهل استعادة الدولة يكون بسرقة حقوق أبناء الخارجية وسرقة مرتبات الموظفين خاصة وقد تم تسليم كامل المبالغ المالية للحكومة التي تنتمي إليها؟ أي شرعية هذه التي لا تختلف عن جماعة الحوثي تعمل لصالح أتباعها فقط؟
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)