shopify site analytics
حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الثلاثاء, 18-يوليو-2017
صنعاء نيوز/ عبد الواحد البحري -


دشنت وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة الدكتورة إشراق الحكيمي اليوم بمعهد الشوكاني لإعداد المعلمين بصنعاء المرحلة الثالثة من برنامج تدريب معلمات الريف.

وفي التدشين البرنامج الذي ينفذه قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة بتمويل برنامج الشراكة العالمية للتعليم، أكدت الدكتورة الحكيمي أهمية البرنامج في تأهيل معلمات الريف وصقل مهاراتهن التربوية وإسهام ذلك في النهوض بالعملية التعليمية في الأرياف والمناطق النائية.

وأشارت إلى حرص الوزارة على تدريب وتأهيل معلمات الريف ضمن البرنامج  التدريبي الذي يستمر ثلاث سنوات و دخل اليوم عامه الأخير بما يسهم في الارتقاء بالتعليم في المناطق النائية باعتبار المعلم حجر الزاوية في العملية التعليمية.

وحثت الدكتورة الحكيمي المعلمات المشاركات في البرنامج على بذل قصارى جهدهن للاستفادة من مفردات البرنامج لضمان تطوير معارفهن بما يلبي احتياجات مدارسهن ويرتقي بالعملية التعليمية فيها.

من جانبه أوضح نائب مدير عام التأهيل في وزارة التربية والتعليم فيصل الحاشدي أن البرنامج يسعى على مدى 72 يوم إلى صقل مهارات المعلمات المبتدئات البالغ عددهن 535 معلمة في محافظات لحج، سيئون، الحديدة، صنعاء، حجة، إب، تعز، وتدريبهن على 13 مقرر، مبينا أن المعلمة المتخرجة ستمنح دبلوم معلم صف بعد الثانوية.

وتطرق إلى أهمية البرنامج في رفع معدل التحاق الفتيات بالتعليم وردم الفجوة بين الجنسين سيما في المناطق النائية وبما يحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم.

حضر فعالية التدشين محمد مرشد القشائي نائب مدير عام الاعلام والنشر التربوي









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)