shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - منتخبنا الوطني الذي كنا نعلق عليه أمالاً كبيرة في بطولة خليجي عشرين التي تتم فعالياتها في محافظتي عدن وأبين، بعد أن اخفق في بطولات الخليج

الإثنين, 29-نوفمبر-2010
بقلم / وهيب الذيباني -
منتخبنا الوطني الذي كنا نعلق عليه أمالاً كبيرة في بطولة خليجي عشرين التي تتم فعالياتها في محافظتي عدن وأبين، بعد أن اخفق في بطولات الخليج السابقة، وكان يعتلينا التفاؤل في قدرة منتخبنا على تحقيق نتائج أفضل في أرضه وبين جمهوره، وكنا نطمح من خلال هذه البطولة إلى إحراز اللقب لأول مرة في تاريخ منتخبنا الوطني مع المدرب الكرواتي ستر يشكو، خاصة بعد أن تم الأنفاق على المنتخب مليارات الريالات في سبيل إعداده وتجهيزه لخوض هذه البطولة، والتي بدأ الإعداد لها قبل أكثر من سنه ونصف وما يتقاضاه المدرب الكرواتي خير دليل، حيث بلغ قيمة التعاقد معه مليون ومائتان ألف يورو وهذا يعتبر الأغلى في تاريخ اليمن .
المدرب ستر يشكو الذي تحدث كثيرا عن جاهزية المنتخب مراراً وتكراراً، وأكد انه سيفجر مفاجئة في خليجي عشرين وانه سيحقق ما لم يستطع تحقيقه أسلافه، واستعرض عضلاته مع عدة منتخبات بأسمائها الكبيرة بينما لا نعلم من أين تم تجميع لاعبي تلك المنتخبات، وقد صرح ستر يشكو قبل بداية البطولة أن المنتخب اليمني لم يعد منتخب أبو نقطة مثل سابق البطولات الخليجية، فانخدعت الجماهير الرياضية أمام تلك التصريحات والهنجمة التي كما يبدو أن المدرب تعلمها من قيادة الاتحاد الفاشلة، فقابل ذلك نتائج سلبية بل سيئة جدا فهي لم تكن في الحسبان وكانت تقريبا الأسوأ من بين بطولات الخليج، مما جعل الجماهير تصدم بهذا المستوى الهزيل، فلم يكن عند مستوى طموح الجماهير اليمنية، فقد خذلها وأخجلها من خسارة خليجي عشرين في أرضها والخروج مبكرا بل أن منتخبنا كان أول الخارجين من البطولة بعد إعداد وتجهيز دام أكثر من عام ونصف العام .
إذا نظرنا إلى تصريحات المدرب ستر يشكو فهي لم تكن خائبة بقدر ما هي كانت صائبة وكانت في محلها لأنه بالفعل استبعد لقب المنتخب السابق الذي عرف به وهو أبو نقطة، فصنع لنا ما لم نكن نتوقعه، وما لم نكن نتخيله يوما فقد صنع لنا ستر يشكو في هذه البطولة منتخب أبو صغر وسلة من الأهداف، أربعة صفر أمام السعودية واثنين واحد أمام قطر وثلاثة صفر أمام الكويت، وهذه هي النتائج التي استطاع أن يحققها لنا المدرب الكرواتي صاحب لقب أغلى مدرب في تاريخ اليمن، فهو لم يبدأ البطولة ألا بعد أن استغنى عن النقطة التي كنا نحصدها في بطولات الخليج الماضية فلم يستطع استعادتها بعد بدء البطولة، فلماذا لا نطلق على هذا المدرب لقب أبو صفر؟ .
أما بعد خليجي عشرين فهل يا ترى سنظل نبحث عن التعاقدات الأغلى ثم الأغلى، وهل سنظل نعتمد على المدربين الأجانب الذين لم نحقق بعدهم ألا الخسائر وصرف ملايين الدولارات التي لم نجني بعدها إلا المشاركات الهزيلة لا اقل ولا أكثر، فلماذا لو تم الاعتماد على مدربين وطنيين أمثال المدرب/ امين السنيني الذي اثبت نجاحه مع منتخبنا الوطني للناشئين، منتخب الأمل الذي تأهل إلى كاس العالم للناشئين قبل سنوات وغيرة الكثير من المدربين الوطنيين الأكفاء الذين من الممكن أن يقدموا أفضل من ستر يشكو، وهل سنعتبر من الخدع الرياضية في المباريات الودية مثل التي خدعنا بها ستر يشكو واتحاد كرة القدم الفاشل قبل انطلاق بطولة خليجي عشرين أمام عدد من المنتخبات الكبيرة كالسنغال .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)