shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/ خاص

الأحد, 23-يوليو-2017
صنعاء نيوز/ خاص -
دانت منظمة أحفاد بلال "المهمشين" باليمن العمل الإجرامي والإرهابي المتعمد من قبل دول تحالف العدوان بقيادة السعودية الذي استهدف مباشرة مخيم النازحين بمديرية موزع التابعة لمحافظة تعز يوم الثلاثاء 18 يوليو 2017م والذي أدي إلى تدمير وهدم وإحراق المخيم على رؤوس النازحين مما أسفر عن مقتل العشرات من النازحين وجرح آخرين.

وأكدت المنظمة في بيان إدانتها الذي تلقى موقع #صنعاء_نيوز على نسخة منه على إنها
وبكل مفردات الشجب والاستنكار تدينُ المنظمة وتستنكر ذلك العمل الاجرامي والارهابي المتعمد من قبل دولُ تحالفِ العدوانِ بقيادة السعودية الذي استهدف مخيم النازحين بمديرية موزع بمحافظة تعز مما أسفر عن مقتل العشرات من النازحين ،وما تسبب به من نشر لحالة الرعب والخوف في أوساط مئات أخرين من النازحين وبالأخص الاطفال والنساء.

وأشارت المنظمة إلى أن العملَ الإرهابيَّ الجبانَ واللا أخلاقي المُرتكبَ من قبل دولِ العدوان تجاه مخيمات النازحين يأتي في إطار سلسلة الجرائم والانتهاكات والمجازر التي ترتكبها في حق الشعب اليمني .

وأضافت المنظمة على أن هذا العمل الإرهابي المروع يثبت بأن دول العدوان بقيادة السعودية وحلفائها لا تحترم اطلاقاً العهودَ والمواثيقَ والاعراف الإنسانية التي تنادي بحماية النازحين في مختلف الظروف حيث اصبح استهداف مخيمات ايوائهم عملية ممنهجة ومتكررة تقوم بها دول العدوان منذ مارس 2015م وأدت الى قتل وتشريد الالاف في صفوف هذه الفئة بشكل خاص باعتبارها من الفئات الأشد تضررا بغارات دول تحالف العدوان الجوية والأوضاع المعيشية الصعبة التي خلفتها ممارساتها العدوانية على اليمنيين عموما.ً

وطالبت منظمة احفاد بلال (( المهمشين )) في بيانها الأمم المتحدة ومجلسَ الأمن بسرعة نهوضهم من غفلتهم وسباتهم الذي طال كثيرا، والذي بسببه تأثرت كل قواعدها وأحكامها التي صيغت لحماية الإنسان وصون حقوقه الأساسية، وتحثهم على الإسراع بوقف كافة أشكال العدوان الممنهج علی اليمن وشعبه وكل مقدراته الحضارية والاقتصادية والثقافية.

كما أكدت المنظمة على ضرورة إنفاذ مطالبها المتكررة في كل بياناتها المنددة بسلوك العدوان البالغ قوامه سبع عشرة دولة، والمطروحة من قبل المنظمة في كل اللقاءات بممثلي الأمم المتحدة في صنعاء، والقاضية جميعها بأهمية اسراع المجتمع الدولي -وفقاً لأحكام ميثاق الأمم المتحدة بتشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة؛ لتقصي الحقائق والتحقيق في كل المجازر التي أرتكبتها دول العدوان وماتزال ترتكبها علی مرأی ومسمع من العالم.

كما ناشدت المنظمة في بيانها ممثلي المنظمات الدولية في اليمن وبالأخص مكتب الامم المتحدة ، ومكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان ، ومكتب المفوضية السامية لشئون اللاجئين على الإسراع في النزول الميداني لمكان الجريمة في مديرية موزع لمعرفة مدى بشاعة الجرائم المرتكبة من قبل دول التحالف على الشعب اليمني ومقدراته وممتلكاته .

صادر عن منظمة أحفاد بلال (( المهمشين )) في اليمن – صنعاء. 22 يوليو 2017 م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)