shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



الإثنين, 29-نوفمبر-2010
كتب/ نبيل التويتي -

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام محمد الجوفي على أهمية الإعداد والتحضير الفاعل لمشاركة بلادنا في الاختبارات الدولية للرياضيات والعلوم TIMSS, وبما يضمن إحراز مستويات متقدمة خلافا للمشاركات السابقة .

جاء ذلك في افتتاح الورشة التي نظمتها الوزارة والخاصة بتهيئة المدارس المشاركة في الاختبار الدولي للرياضيات والعلومTIMSS 2011 التي بدأت أعمالها اليوم بصنعاء على مدي يومين بحضور عدد من وكلاء الوزارة و بمشاركة عدد من مدراء مكاتب التربية والتعليم ومدراء التوجيه و الامتحانات في 10 محافظات الى جانب المشرفين والمنسقين في دورة( تيمس) 2011 وبتمويل من مشروع تطوير التعليم .

ودعا الجوفي القيادات التربوية والمشاركين الى وضع إستراتيجية تعمل على تحسين جودة التعليم الاساسي و الى تهيئة المناخان الملائمة والمحفزة للمعلمين والطلاب على تقديم أفضل النتائج في الدورة القادمة من خلال تطبيق أدوات القياس الصحيحة والاستفادة من النتائج الدولية التي حصلت عليها اليمن في الاختبارات الدراسية الدولية لمادتي العلوم والرياضيات(تيمس) التي جرت عام 2007 بمشاركة 56 دولة .

واكد ان اليمن مع غالبية الدول العربية جاءت في اخر السلم في امتحانات الصف الرابع كون درجاتهم اقل من 500 درجة, مما يدعو الى اعادة النظر في تطبيق الادوات والمقاييس والاختبارات التجريبية التي تضمن قياس الاداء الفعلي في مادتي العلوم والرياضيات وبما يضمن تحسين نوعية التعليم بشكل عام.

من جانبه اشار رئيس مركز البحوث والتطوير التربوي الدكتور صالح الصوفي الى ان الورشة ستناقش سبل الارتقاء بالتحصيل العلمي في الاختبار الدولي باعتبار هذه المشاركة ستكون الاخيرة في حالة فشل بلادنا في تحقيق نتائج افضل وفقا لتقييم نتائج طلاب الصف الرابع في مادتي العلوم والرياضيات في الاولمبياد الدولي 2007م .

فيما أشارت كلمة المنسق الوطني لدراسة (تيمس) التي القاها عبدالرقيب الشماع نائب المنسق , الى الجهود التي بذلت لإعداد الدراسة من قبل الفريق باعتبارها مقياس حقيقي لواقع التعليم في اليمن, منوها الى ان بلادنا تسعى لمشاركة فاعلة للحصول على مركز متقدم في دورة 2011م على المستوى العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)