shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز / عبدالخالق البحري

الأربعاء, 26-يوليو-2017
صنعاء نيوز / عبدالخالق البحري -
دشن أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان امس في مجمع الشهيد عبد العزيز عبد الغني بمديرية السبعين فعاليات المخيم الطبي المجاني الـ195 لامراض وجراحة العيون وإزالة المياه البيضاء للفئات الفقيرة و ذوي الدخل المحدود الذي تنفذه جمعية النبراس الصحية بتمويل من شركة سبأفون للهاتف النقال وشركة الجزيرة والخليج للأدوية .
وخلال الندشين اطلع أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة ومعه وكيل الأمانة محمد رزق الصرمي وعدد من الوكلاء ومسئولي الأمانة على اهداف ومهام وفعاليات المخيم وتنقل في قسام المخيم المختلفة ومستوى الاعداد والتحضير لإجراء العمليات والخدمات التي يقدمها المخيم لمرضى العيون من الفقراء والمحتاجين من أبناء مديرية السبعين وابناء المناطق المجاورة بصورة مجانية،
واستمعوا إلى شرح موسع من قبل المدير التنفيذي للجمعية الدكتور عبد الحق الأشول حول أهداف ومهام المخيم لرعاية البصر ومكافحة العمى للحالات الفقيرة والأشد فقراء في المديرية والمناطق المجاورة.مفيدا بان المخيم سيستمر 5 أيام يستهدف اجراء المعاينة والفحوصات المجانية لـ نحو 1500 حالة إضافة إلى إجراء نحو 250 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات اللاصقة وصرف الأدوية اللازمة بصورة مجانية لمدة شهرين بعد إجراء العملية.
واشار إلى أن الجمعية تقدم خدمات طبية بصورة مجانية من خلال إقامة المخيمات الصحية لطب وجراحة العيون في مختلف المحافظات بهدف تخفيف معاناة الناس الذين يعانون من ظروف اقتصادية صعبة ولم يستطيعوا تحمل تكاليف العلاج.
وأكد الأشول أن المخيم يعتبر السابع الذي تنفذه الجمعية في أمانة العاصمة منذ بداية العام الجاري، فيما يجري الاعداد والتحضير لتنفيذ 6 مخيمات اخرى في عدد من المحافظات خلال النصف الثاني من العام الجاري 2017م
واوضح أن الجمعية استطاعت ان تجري نحو 70 ألف عملية جراحية منذ انشاءها في مجال إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات اللاصقة بصورة مجانية، فيما بلغ عدد المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الجمعية في مجال الفحوصات والمعاينة المجانية وصرف العلاجات خلال الفترة نفسها نحو 2 مليون مستفيد من مختلف محافظات الجمهورية.
ودعا مدير جمعية النبراس رجال المال والأعمال إلى التفاعل والإسهام في دعم هذه الأنشطة والمخيمات الطبية المجانية لمكافحة العمى خصوصاً وان اليمن تحتاج وفق احدث دراسة مسحية علمية إلى إجراء ما يقارب 75 ألف عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء سنوياً فيما ينفذ منها فعلياً نحو 5 الف عملية جراحية فقط كون اليمن تعاني من ارتفاع نسبة كبيرة من الإصابات بالعمى .
وعقب التدشين أكد جمعان حرص قيادة السلطة المحلية بالأمانة على تعزيز الشراكة مع جمعية النبراس الصحية لتنفيذ مخيمات اكثر وأوسع للحد من المعاناة الكبيرة للفئات الفقيرة والأشد فقراء والمساهمة في رعاية البصر ومكافحة العمى لشريحة من المحتاجين والفقراء في أمانة العاصمة .
ونوه أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة بجهود جمعية النبراس وكافة العاملين فيها والداعمين والممولين علی اقامتهم هذا المخيم .. داعيا الی بذل مزيد من الجهود لتنفيذ مخيمات اكثر لرفع المعاناة علی كثير من مرضی البصر من الفقراء والمعوزين .

أن إقامة هذا المخيم في الظروف لفته إنسانية ودور مهم لمكافحة العمى ورعاية البصر .. منوهاً أن تمويل هذا المخيم يأتي ضمن برنامج المشاركة المجتمعية وحملة اليمن يجمعنا الذي تنفذه شركة سبأفون في مختلف المحافظات. .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)