shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 26-يوليو-2017
صنعاء نيوز -
استولى مستوطنون إسرائيليون على منزل فلسطيني في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بعد 5 سنوات من إخلائهم منه، بدعوى أنهم يملكونه رغم نفي العائلة الفلسطينية التي تملك العقار.

وكان الطابق الثاني غير المأهول من منزل تعود ملكيته لعائلة أبو رجب موضع نزاع على الملكية لسنوات بين العائلة الفلسطينية والمستوطنين الذين ادعوا امتلاكه بالأساليب القانونية، في حين نفى أفراد من العائلة يقيمون في الطابق الأول ذلك، وكان الجيش الإسرائيلي أخلى المنزل عام 2012.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي: "عشرات الإسرائيليين دخلوا إلى مبنى ممنوع دخوله بالقرب من كهف البطاركة (الاسم الذي يطلقه المستوطنون على الحرم الإبراهيمي) في الخليل"، مشيرة إلى أن قوات الأمن موجودة حاليا في الموقع.

والحرم الإبراهيمي مقسم إلى قسمين واحد للمسلمين وآخر لليهود بعد مجزرة ارتكبها المستوطن الإسرائيلي الأمريكي باروخ غولدشتاين في الحرم الإبراهيمي في الخليل عام 1994 وقتل فيها 29 مسلما.

من جهتها، ذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية ومصادر في المدينة، أن المستوطنين "اقتحموا المنزل في البلدة القديمة في الخليل"، مشيرين إلى أنهم رفعوا علم إسرائيل على سطحه، وأن القوات الإسرائيلية موجودة في المنطقة ومنعت الناس من الاقتراب.

وأفادت حركة "سلام الآن" الإسرائيلية المناهضة للاستيطان في بيان، أن 15 عائلة من المستوطنين دخلت إلى المنزل بدون السماح لها بذلك، وقالت: "بعد رفض ادعاءاتهم بالملكية، قرر المستوطنون تنفيذ القانون بأيديهم، وإقامة مستوطنة غير شرعية قد تؤدي إلى إشعال المنطقة".

ويعيش أكثر من 500 مستوطن وراء أبراج المراقبة والحواجز بحماية الجيش وخلف منطقة عازلة في مدينة الخليل الفلسطينية التي تضم نحو 200 ألف فلسطيني.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)