shopify site analytics
تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس - أصداء التمرد مدوية - إيران.. دكتاتورية آيلة للسقوط! - مهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية ينطلق 23 تشرين الأول - هانم داود تكتب : الدارك ويب وطفل شبرا - جامعة إب : إستعراض آلية العمل في النظام المالي الإلكتروني - تدشين امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمحافظة إب .. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بقلم : د.نشوان العطاب

الأربعاء, 26-يوليو-2017
صنعاء نيوز/ بقلم : د.نشوان العطاب -

مضاعفات فيروس جنون الحملات :
حملة التوعية بثلاثة مليارات هي الحل؟

بعد أخذ ورد وتخبط استمر ثلاثة اشهر في مكافحة وهمية للاسهالات المائية الحادة والكوليرا تمخض جمل حكومة الانقاذ الجاهلة باقرار حملة وطنية للتوعية فقط بمبلغ ثلاثة مليارات ريال ولمدة ستة أيام.

القرى التي ينتشر فيها الاسهالات المائية الحادة نتيجة تلوث مصادر المياة وتراكم القمامة وجريان انهار المجاري بين المنازل سيتم صرف مجابر وهدار لهم من منزل إلى منزل خلال الستة الايام القادمة.

الدراسة والخرائط التي تم اعدادها من جمعية اارعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتعاون مع امانة العاصمة اشارت الى انتشار الوباء في حارات ومناطق ينتشر فيها ابار تنضح بالمجاري او قمامة متراكمة بالاطنان او اسواق لا ضوابط لباعتها المتجولين او احياء مكتضة بالسكان الذين يتناولون طعاما وماء غير صحي نتيجة اوضاعهم المأساوية جراء العدوان الاقتصادي والعسكري من قبل امريكا والسعودية وحلفاءهم.

ياوزير الاسنان كأن اللوافت لا تملأ الشوارع وكأن الاذاعات والقنوات لا تقوم بالتوعية ليل ونهار وكأنكم ياسعادة الوزير لم توافقوا على عشرات العقود لمنظمات وجمعيات للتوعية من منزل الى منزل .الخ.

الموضوع يحتاج انزال ادوية واطباء ودراسة للاسباب في كل منطقة موبوءة وبنزولكم انتم وامثالكم الى الميدان وازالة الاسباب ومعالجتها ستنحسر الحالات ولدينا تجربة عملية في مديرية بني الحارث.

يبدو ان هناك وباء بفيروس جديد قد اصاب وزيرنا وثلته المقربين هو مرض جنون الحملات.
فبعد اصابتكم بالفيروس اللعين عملتم على ايقاف كافة الخطط المرفوعة اليكم بداية العام 2017 لدعم ومساندة المستشفيات والأطباء وقمتم بتنفيذ سبع حملات وهمية منذ بداية العام لا تقل قيمتها عن 20 مليار ريال.
وللحديث بقية

#وباء_الكوليرا_المجاعة_تفتك_باليمن
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)