shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 29-يوليو-2017
صنعاء نيوز -
دعت روسيا جميع أطراف النزاع المستمر في الحرم الشريف بمدينة القدس إلى التخلي عن اتخاذ خطوات أحادية، مرحبة بإزالة السلطات الإسرائيلية الإجراءات الأمنية الإضافية في المسجد الأقصى.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان صدر عنها، اليوم الجمعة: "إن التوتر الكبير لا يزال مستمرا حول مدينة القدس ومقدساتها، حيث أصيب أكثر من 150 فلسطينيا فيما قتل 6 آخرون، حسب وسائل الإعلام المحلية والهلال الأحمر الفلسطيني، خلال الأيام الماضية جراء الاشتباكات بين العسكريين الإسرائيليين والشباب الفلسطيني".

وتابعت الوزارة: "وعلى الرغم من ذلك تعطي الخطوات الإيجابية، التي تم اتخاذها مؤخرا لتخفيف حدة التصعيد، أسسا للاعتقاد أن هناك إمكانية لإيجاد الحل وتطبيع الوضع".

وأوضحت الخارجية الروسية أن من بين هذه التدابير "إلغاء السلطات الإسرائيلية الإجراءات الأمنية الإضافية، التي تم فرضها سابقا في القدس ومنطقة المقدسات، بما في ذلك إزالة أجهزة كشف المعادن وكاميرات المراقة".

وأشارت الوزارة "بالترحيب إلى أن هذا الأمر أتاح للمسلمين أداء صلاة الجمعة يوم 28 يوليو في مجمع المسجد الأقصى لأول مرة منذ الهجوم، الذي وقع يوم 14 يوليو".

وشدد بيان الوزارة على أن "النقطة الأكثر أهمية تكمن اليوم في التزام الأطراف بالقرارات المتخذة والعودة إلى الوضع العادي للمقدسات الواقعة في القدس الشرقية والتخلي عن كل الخطوات الأحادية".

المصدر: موقع الخارجية الروسية

رفعت سليمان
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)