shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اختتمت جمعية النبراس الصحية امس بأمانة العاصمة فعاليات المخيم الطبي المجاني لامراض وجراحة العيون.

الأحد, 30-يوليو-2017
صنعاء نيوز/ عبدالخالق البحري -

إجراء 250 عملية جراحية للعيون ومعالجة 1500حالة مجانا

اختتمت جمعية النبراس الصحية امس بأمانة العاصمة فعاليات المخيم الطبي المجاني لامراض وجراحة العيون. . حيت تم اجراء العمليات الجراحية المجانية لازالة المياه البيضاء وزراعة العدسات اللاصقة وصرف العلاجات لنحو 250 حالة من الفئات الفقيرة وذوي الدخل المحدود.
واستهدف مخيم نور العيون ال195 الذي نفذته الجمعية على مدى خمسة أيام في مجمع الشهيد عبد العزيز عبد الغني بمديرية السبعين اجراء المعاينة والفحوصات المجانية لـ نحو 1500 حالة إضافة إلى إجراء نحو 250 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات اللاصقة وصرف الأدوية اللازمة بصورة مجانية لمدة شهرين.
وفي تصريح ل"الثورة" اوضح مدير عام جمعية النبراس الصحية الدكتور عبد الحق الاشول بأن العمليات الجراحية المجانية للفقراء ولذوي الدخل المحدود اجريت في فترة قياسية بأشراف وتنفيذ كبار استشاريو طب وجراحة العيون برئاسة الدكتور عبد المغني البراق.
واشار الأشول الی أن الجمعية تقدم خدمات طبية بصورة مجانية من خلال إقامة المخيمات الصحية لطب وجراحة العيون في مختلف المحافظات بهدف تخفيف معاناة الناس الذين يعانون من ظروف اقتصادية صعبة ولم يستطيعوا تحمل تكاليف العلاج وذلك اسهاماً منها في تخفيف معاناة المرضى من الفقراء والمعوزين وبث روح الأمل فيهم ورفع حالتهم المعنوية والنفسية.
ولفت أن المخيم يعتبر السابع الذي تنفذه الجمعية بأمانة العاصمة، فيما يجري الإعداد والتحضير لتنفيذ ستة مخيمات اخرى في عدد من المحافظات خلال النصف الثاني من العام الجاري 2017م .. مبينا أن الجمعية استطاعت ان تجري نحو 70 ألف عملية جراحية منذ انشاءها في مجال إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات اللاصقة بصورة مجانية، فيما بلغ عدد المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الجمعية في مجال الفحوصات والمعاينة المجانية وصرف العلاجات خلال الفترة نفسها نحو 2 مليون مستفيد من مختلف المحافظات .
ودعا مدير جمعية النبراس رجال المال والأعمال إلى التفاعل والإسهام في دعم هذه الأنشطة والمخيمات الطبية المجانية لمكافحة العمى خصوصاً وان اليمن تحتاج وفق احدث دراسة مسحية علمية إلى إجراء ما يقارب 75 ألف عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء سنوياً فيما ينفذ منها فعلياً نحو 5 الف عملية جراحية فقط كون اليمن تعاني من ارتفاع نسبة كبيرة من الإصابات بالعمى..
وكان امين عام المجلس المحلي بامانة العاصمة امين جمعان قد اكد خلال إفتتاحه فعاليات المخيم حرص قيادة السلطة المحلية بالأمانة على تعزيز الشراكة مع جمعية النبراس الصحية لتنفيذ مخيمات اكثر وأوسع للحد من المعاناة الكبيرة للفئات الفقيرة والأشد فقراء والمساهمة في رعاية البصر ومكافحة العمى في اوساط شريحة المحتاجين والفقراء في أمانة العاصمة.
ونوه أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة بجهود الجمعية في اقامت مثل هذه المخيمات واجراء العديد من العمليات الجراحية وازالة المياه البيضاء للفئات الفقيرة والاشد فقراء .. داعيا الی بذل مزيد من الجهود لتنفيذ مخيمات اكثر لرفع المعاناة علی كثير من مرضی البصر من الفقراء والمعوزين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)