shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الحديدة / أحمد كنفاني

الأحد, 30-يوليو-2017
صنعاء نيوز/ الحديدة / أحمد كنفاني -
بدأت بمحافظة الحديدة صباح اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالتفاوض وادارة الأزمات لنشر ثقافة التعايش والسلام والتي تنظمها مؤسسة بادر للتنمية بالشراكة مع مؤسسة نهضة شباب للتنمية ضمن مشروع "وطن" بدعم من منظمة أوكسفام والذي يهدف الى تعزيز دور المرأة اليمنية ورفع الوعي المجتمعي لنشر مفاهيم التعايش والسلام .
تهدف الدورة على مدى 5 أيام إلى أكساب 21 مشاركا ومشاركة من الأخصائيين الإجتماعيين والكوادر التعليمية العاملة بعدد من مدارس مديريتي الحوك والميناء بمهارات التفاوض وكيفية التعامل مع النزاعات المجتمعية وادارة الأزمات ووضع الحلول والمعالجات لقضايا النزاع ورفع السلوك الإيجابي الذي يخدم المصلحة العامة .
ويتلقى المشاركون معارف حول مفاهيم الأزمة وشكالها وأدوات تحليلها وأهمية وأدوات بناء التعايش والسلام ومبادئ التفاوض وقواعدها وشروطها وخطواتها وأهمية القيادة والإتصال وأنواعهما وعناصرهما.
وفي مفتتح الدورة التي حضرها عدد من المختصين في الجهات ذات العلاقة ومدير ادارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة خالد المحويتي ألقيت عدد من الكلمات أكدت جميعها أهمية تدريب منظمات المجتمع المدني في مجال المهارات العرفية للتفاوض وتعزيز ثقافة الحوار وحل الخلافات والأزمات والمشاركة في تنمية المجتمع وتحقيق وسائل المعرفة والترابط الإجتماعي.
من جانبه أشار المسؤول الإعلامي لمؤسسة بادر للتنمية محمد عبدالله النوار إلى أهمية مثل هذه الدورات التدريبية في رفع ثقافة المشاركين من أجل حل النزاعات والخلافات وأعتماد التفاوض مدخلا أساسيا لتحقيق التعايش واحلال السلام والمساهمة في صناعة قيادات اجتماعية مؤهلة تسهم في تحقيق التوافق والوئام بين أطراف العملية التفاوضية.
لافتا إلى أن اليوم الأخير من البرنامج التدريبي سيتم التطبيق العملي والنزول الميداني للمشاركين والبدء في التوعية.
مثمنا دعم منظمة أوكسفام وتبنيها تنفيذ المشروع وجهود القائمين على مؤسستي بادر و نهضة شباب للتنمية في الإسهام برفع وعي وتنمية قدرات المجتمع لنشر مفاهيم التعايش والسلام والذي يعتبر اليوم مطلبا وحاجة رورية لايمكن تجاهلها او اغفالها بخاصة في الوقت الذي تتزايد فيه الصراعات لتحقيق مآرب ذاتية فوق حساب مصالح الآخرين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)