shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/ محمد العلوي

الثلاثاء, 01-أغسطس-2017
صنعاء نيوز/ محمد العلوي -


اختتم بمحافظة ذمار البرنامج التدريبي لمُدربي ومشرفي الفرق والعاملين الصحيين، الذي أستمر للفترة من 29 - 30 يونيو 2017م، بمشاركة 50 مُدرب ومشرف من مختلف مديريات المحافظة.
يأتي ذلك في إطار إستعداد مكتب الصحة بالمحافظة لتنفيذ حملة التوعية الوطنية للوقاية ومكافحة الكوليرا ( أحمي نفسك وأهلك )، التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان والمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي، وبالتعاون مع البرنامج الوطني للتحصين الموسع، على مدى" سته أيام " في عموم محافظات الجمهورية.

وفي إختتام البرنامج التدريبي أوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور محمد الجماح أن حملة التوعية بمرض الكوليرا من" منزل إلى منزل " تستهدف جميع مديريات المحافظة، من خلال أكثر من 360 مشرف للفرق الميدانية على 1434 فريق ثابت ومتحرك، وبمشاركة ما يزيد عن 2700 عامل ميداني ثابت ومتنقل،جميع المنازل التي تزيد عن 254 ألف منزل، وبما يقارب 2 مليون نسمة من سكان محافظة ذمار.
مشدداً على تنفيذ كل الخطوات والأنشطة التي تلقوها في التدريب وعكسها على المشاركين في المديريات، ومنهم إلى كل المستهدفين.

وتطرق مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة الدكتور مجاهد الخطري إلى الحرص في إيصال الرسالة الصحية كماهو مخطط لها من قبل وزارة الصحة،لتحقيق النتائج المرجوة من أهداف الحملة والتطبيق العملي لمضمون رسائل الحملة ووفقاً للمعايير والتعليمات وضماناً في تحقيق الجودة المنشودة في أداء الفرق المتحركة والإسهام الإيجابي في الحد من توسع وتفشي مرض الكوليرا في المجتمع.
وتناول مدرب البرنامج الدكتور سلطان الحيجنة مدير عام التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة
أهمية لمختلف الأسباب التي تساهم في انتشار مرض الكوليرا، وكيفية الوقاية منه،وأهمية النظافة الشخصية والعامة ونظافة المياه، ورفع مستوى التثقيف والوعي الصحي في تجنيب أبناء المجتمع مخاطر الإصابة بالمرض.
مبيناً في سياق برنامجه التدريبي منهجية العمل التدريبي الميداني لمشرفي ومدربي المديريات، وكذا كيفية العمل وتقسيم وتشكيل الفرق الميدانية المتحركة.
وحثَ مدير التثقيف والإعلام الصحي المشاركين على أهمية التأكيد للعاملين الميدانين في تنفيذ الجلسات التوعوية بجودة ومهارة عالية، وفق أساليب وفنون الإتصال والتواصل المجتمعي، معتبراً أن التثقيف والتوعية أحد وأبرز الأنشطة في التدخلات الصحية من أجل التقليل من نسبة الإصابة والحد من تفشي المرض في المجتمع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)