shopify site analytics
لاصحة لما يشاع عن عطل في طيران اليمنية - جامعة إب تدشن الموقع الرسمي لمجلة الباحث الجامعي - قمم عربية ليس لها اي قرارات... - عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عمران /صفاء عايض

الثلاثاء, 01-أغسطس-2017
صنعاء نيوز/ عمران /صفاء عايض -
نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة عمران اليوم ، لقاء موسع للعلماء والخطباء والمرشدين والشخصيات الاجتماعية تحت شعار ” التعبئة العامة لمواجهه العدوان مسؤولية الجميع ،،
وفي اللقاء الذي حضره وزير الكهرباء المهندس لطف الجرموزي والمحافظ الدكتور فيصل جعمان ووكلاء وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ علي المطري والشيخ صالح الخولاني ..
أكد امين محلي المحافظة صالح المخلوس أهمية دور العلماء في توعية المجتمع للاصطفاف في مواجهة العدوان .. مثمنا موقف العلماء الرافض للعدوان وما يرتكبه من جرائم بحق أبناء الشعب اليمني وتدمير مقدراته وبناه التحتية .
من جانبه أكد وكيل وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الكريم العلامة صالح الخولاني على ضرورة توحيد الصفوف ولم الشمل لتعزيز اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب اليمني.
وتطرق العلامة الخولاني الى أهمية الدور المجتمعي في الحشد والتعبئة وتعزيز الجبهة الداخلية من خلال اللقاءات المستمرة والدائمة . لإفشال مخططات العدوان الرامية لتدمير الوطن ونهب ثرواته .
فيما شدد العلامة على العديني شيخ السنة بمحافظة عدن على أهمية توعية المجتمع بالمشاركة في مواجهة الإشاعات والأكاذيب التي تبثها قوى الظلال و العدوان ومرتزقته . مؤكدا أن الجميع في خندق واحد وعلى الجميع تقع مسؤولية الحفاظ علی الأمن والاستقرار. ورفد الجبهات بالمال والرجال ..
وأشار وكيل وزارة الأوقاف الشيخ علي المطري الى أن المعركة مع العدوان السعودي وتحالفه ومرتزقته قبل أن تكون معركة عسكرية هي معركة وعي وثقافة.. مؤكداً أن الانتصار المحتوم مرهون بزيادة مستوى الوعي الوطني لدى كل شرائح المجتمع.. وأشاد بمستوى التماسك والترابط في ما بين القوى الوطنية الداخلية التي سطرت ملاحم تاريخية في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته.. وهو التماسك الذي عزز عوامل الانتصارات الساحقة التي يحققها رجال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات على العدو ،و استمرارية الصمود التاريخي لليمنيين..
فيما حث العلامة مقبل الكدحي خطيب جامع الصالح ، العلماء والخطباء والمرشدين على القيام بدورهم في تعزيز اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن ومواجهة العدوان.. مؤكدا أهمية تعزيز الجبهة الداخلية وإفشال مؤامرات الأعداء .
البيان الخاتمي للقاء الموسع دعا كافة ابناء الشعب اليمني الى النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال . وتفعيل وثيقة الشرف القبلية بكافة بنودها ومخرجات اللقاء الموسع لحكماء وعلماء اليمن ..
وثمن البيان صمود القوة الصاروخية لتدشينها مرحله مابعد الرياض وصمود الجيش واللجان الشعبية.
وحذر البيان وبشدة عن اي مبادرة تكون على حساب سيادة الوطن وتضحيات الشهداء والجرحى وصمود المجاهدين وصبر وثبات هذا الشعب العظيم .
كما أدان البيان الخاتمي للقاء الموسع المجزرة البشعة التي ارتكبها مرتزقة العدوان الامارتي بذبح الأسرى ودفن البعض منهم أحياء داعيين كل ابناء الشعب اليمني لمواجهة هذه الشرذمة المارقة عن الدين والوطن ..
حضر اللقاء مدير عام مكتب الأوقاف والارشاد عبد الله حسين البحيري وعدد كبير من العلماء والشخصيات الاجتماعية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية .


وهذا البيان الختامي
للقاء الموسع لعلماء وخطباء ومرشدين وشخصيات اجتماعية

قال الله تعالى { وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَٰئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ }

وقال تعالى { وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }

وقال تعالى { إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّىٰ يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ }
إيماناً بالله وما تفرضه علينا مسئوليتنا الدينية والشرعية والعرفية وما تحتمه علينا فطرتنا الإنسانية ومن واقع عزتنا وكرامتنا وإبائنا فإنا علماء وخطباء ومرشين وشخصيات إجتماعية نؤكد على الأتي:

أولاً: ندعو كافة العلماء والخطباء والمرشدين ومنهم في محل القدرة أن يتحركوا التحرك الجاد والمسئول التعبئة العامة لمواجهة العدوان.

ثانياً: بإستمرار تحرك العدو واستمرار الحصار الجائر وتصعيد العدو ندعو كافة الشعب اليمني الى تصعيد التحرك بكافة المستويات والنفير العام قال الله تعالى: (إلا تنفروا يعذبكم عذاباً أليماً ويستبدل قوماً غيركم).

ثالثاً: نشكر ونثمن صمود القوة الصاروخية لتدشين مرحلة مابعد الرياض ونشد على أيديهم للتصعيد الى ما بعد بعد الرياض.

رابعا: نقدر صمود الجيش واللجان الشعبية ونقطع العهد معهم أنا حاضرون معهم في كل الجبهات وان التقصير والتخاذل هو خيانة لله ولرسوله صلوات الله عليه واله وسلم.

خامساً: ندعو مشائخ وعقلاء اليمن لتفعيل وثيقة الشرف القبلية بكافة بنودها ونقاطها وتفعيل مخرجات اللقاء الموسع لحكماء وعلماء اليمن المنعقد في العاشر من شهر رمضان المبارك.

سادساً: نحذر وبشدة عن أي مبادرة تكون على حساب سيادة الوطن وتضحيات الشهداء والجرحى وصمود المجاهدين وصبر وثبات هذا الشعب شعب الايمان والحكماء.

سابعاً ندين ونستنكر وبشدة قيام مرتزقة العدو بذبح الاسرى ودفن البعض منهم أحياء داعيين كل أبناء الشعب اليمني لمواجهة هذه الشرذمة المارقة عن الدين والوطن.

..صادر عن اللقاء الموسع لعلماء وخطباء ومرشدين وشخصيات اجتماعية لمحافظة عمران الثلاثاء 9/ذي القعدة/1438هـ.
الموافق 2017/8/1
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)