shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 07-أغسطس-2017
صنعاء نيوز -
أشادت مؤسسة نواب ونائبات قادمات للتنمية برئاسة السفيرة الدكتورة ناهد شاكر، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء صندوق لرعاية المبتكرين والنوابغ من الشباب، مع تولى الصندوق دعم إنشاء المدينة المصرية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبحرصه أيضًا على إعادة إحياء عيد العلم وتكريم علماء مصر.
وقالت في بيان اليوم، أن تقدم الأمم يقاس بمدى تقدم مستوى التعليم والبحث العلمي خاصة أننا أصحاب حضارة كبيرة وتقدم علمي، ويظهر ذلك على جدران المعابد والاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس يوم ميلاده ويوم جلوسه على العرش، وهذا إشارة واضحة على مدى تقدم مصر في الفلك والهندسة المعمارية.
وطالبت بضرورة تضافر كل الجهود لإرساء سياسات ناجحة، وتعظيم إسهامات عقول مصر بالاهتمام بالتعليم ورعاية المواهب والمبتكرين، وأن تؤخذ اختراعاتهم مأخذ الجد لخدمة الاقتصاد القومي، حتى نحسن ميزان المدفوعات ويؤدى لارتفاع الجنيه مقايل العملات الأجنبية الأخرى بتقليل الاستيراد وتحسين مستوى المنتج المصري دعما للاقتصاد.

وأشارت إلى أن إعلان الرئيس السيسي عن أربع جوائز جديدة للابتكار، في مجالات الزراعة والغذاء، والصحة والدواء، والطاقة والمياه والصناعة، تخصص الشباب المبتكرين مهم جدا حتى يتيح الفرصة لعدد أكبر للمشاركة في البحث العلمي خصوصا في المجالات الحيوية التي تحتاجها مصر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)