shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حميد الأحمر : دفعنا من دمائنا الكثير حين احتاج إليها الوطن لكنها عزيزة أن تذهب منها قطرة دم واحدة من أجل الفتن.

الخميس, 02-ديسمبر-2010
صنعاء نيوز -
دشن التجمع اليمني للإصلاح أول مؤتمراته المحلية من محافظتي عمران وصعدة اليوم الأربعاء 1/12/2010م, حيث عقد المؤتمر المحلي الرابع للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عمران تحت شعار (التشاور والحوار الوطني الشامل هو السبيل لإنقاذ اليمن من أزماته الراهنة).

وكان المؤتمر المحلي دشن صباح اليوم فعالياته بجلسة افتتاحية حضرها عدد من المسئولين الحزبيين والرسميين.

وخلال جلسة إفتتاح المؤتمر ألقى الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عمران كلمة المكتب رحب فيها بالضيوف الحاضرين لجلسة الافتتاح كما رحب بأعضاء وعضوات المؤتمر المحلي الرابع.

وفي كلمته هنأ حميد الأحمر الإصلاح على ما سطره من مواقف مشرفه في سجل خالد للتاريخ إذا ما تصفحه منصف فلن يرى فيه إلا صفحات مشرقة" – حد تعبيره.

وأضاف الأحمر " أهنئ الإصلاح بما سطره من صفحات مجيدة ، وأهنئ اليمن بالإصلاح الذي يعد صمام أمان للبلد".

وأضاف حميد الأحمر: " إن الإصلاح لم يتخلف يوماً أن يكون في الصف الأول لأجل مصلحة اليمن، وأنه صاحب التضحية دون أن يسأل ما الثمن، مؤكدا بأن "الإصلاح أكثر من يدفع من جهده ووقته بصدق للحفاظ على الوحدة "لأننا نفهم معناها، ونرى انه ليس بإرسال الدبابات والخطب الرنانة وقوات القمع".

وأضاف ... دفعنا من دمائنا الكثير حين احتاج إليها الوطن لكنها عزيزة أن تذهب منها قطرة دم واحدة من أجل الفتن.

كما هنأ الأحمر الإصلاح على حققه طيلة السنوات الماضية من مسيرة مشرقة ومن ثبات على النهج ومن نماء في السير الحثيث على هذا الطريق المبارك .. وأضاف " أهنئ الإصلاح على أعضائه الذين يمثلون النور الساطع في النفق المظلم، ونفخر جميعاً أننا إصلاحيون لأننا لا نشاهد في مواقفه إلا ما فيه رضا الله تعالى وما الإصلاح إلا نحن وانتم". مهنأ الإصلاح في السياق ذاته على منجز المشترك كونه أهم حدث سياسي في اليمن بعد الثورتين والوحدتين, وعلامة على نضج الكيان السياسي اليمني، وهو الذي يعد بارقة أمل لبناء يمن المستقبل. مهناً الإصلاح والمشترك على الخطوات الجريئة السائرة بالدعوة للتشاور وما تلاها من تشكيل لجان الحوار التي استطاعت أن تمضي نحو اجتماع أبناء اليمن يخرجون باليمن من خلاله من هذه الدوامة.

واعتبر الشيخ الأحمر انعقاد هذا المؤتمر المحلي ترسيخاً لمبدأ المؤسسية والديمقراطية والشورى وهي واحدة من الرسائل التي تفيد أن النهج باق والأشخاص يتغيرون، لكن المواقع لا تغير في العمل.

وقال: "إن هذه المبادئ الكبيرة التي حملت قبلنا وستجد من يحملها بعدنا هي تسير على هدى الكتاب والسنة في بحر متلاطم من الأزمات والفتن لكننا بإذن الله سنسير باليمن إلى بر الأمان.


وتعليقاً على ما ورد في خطاب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة الذي دعا في كلمته خلال جلسة المؤتمر الافتتاحية الإصلاحيين للتنافس على الآخرة مثل التنافس على الدنيا، قال الشيخ الأحمر: " إننا نبادلك هذا التقدير، فنحن إخوة وما التعددية التي ارتضيناها كيمنيين إلا لكي نستفيد من تجارب الغير وليس للعداء والخصام.

وأضاف: "نصيحة التنافس على الآخرة أتمنى أن تكون خطى لإخواننا في المؤتمر، لأن التنافس على الآخرة يكون من خلال أن نتق الله في ما اسند إلينا من أمانة وفي الحفاظ على أموال الشعب، لأن من يفلت من حساب الدنيا فلن يفلت من حساب التاريخ والآخرة.

المؤسسية منهج الإصلاح الذي يريده للشعب

واعتبر الأحمر انعقاد المؤتمر المحلي دليل كافٍ على حرص الإصلاحيين في أن يتمثلوا المؤسسية وان لا يفوتوا موعدا ًمن المواعيد اللائحية لترسيخ النظام الذي يدعون إليه غيرهم ويريدونه للبلاد.

وقال "يأتي هذا الانعقاد بعد التعديل اللائحي حيث ستشارك المحافظات في انتخاب ممثليها لمجلس الشورى وليس ذلك إلا مزيداً من الشفافية في عمل الإصلاح".

وفيما تحدث عن تعزيز دور المرأة في مسيرة الإصلاح، قال إن هذا ليس أمراً ابتدعناه في الإصلاح لكن منهج لا نستطيع تجاوزه لأنه في حياتنا وديننا، إذ أن المرأة شاركت وتشارك في كل شئوننا خصوصاً في مجال التربية، فهي الأم والزوجة والأخت والمربية.

سخط في الجنوب ونار تحت الهشيم في صعده

وعلى الصعيد الوطني قال حميد الأحمر: ينعقد المؤتمر في ظروف وطنية انتم تتابعونها وما حرب صعده عنكم ببعيد، إننا نسمع إعلانات أن الحرب توقفت لكن لا يوجد ما يؤكد أنها لن تعود .. إنها كالنار التي تسري من تحت الهشيم لا نعلم متى تظهر.

وأضاف: لن يطمئن الناس إلا إذا بني الحل على إجماع شعبي وشفاف يكثف عن تفاصيل الحلول حتى لا يظل الغموض يكثفها.

وعن القضية الجنوبية قال الأحمر "إنها تعبير عن سخط شعبي يتعالى من أسلوب إدارة البلاد ومقدراتها.. كاشفاً عن غضب يتصاعد بين أبناء هذا الشعب خصوصاً أبناء المحافظات الجنوبية.

وأضاف: لم تقدم السلطة ما يوحي بتحملها مسئولية الحفاظ على الوحدة خاصة بعد قرار إيقاف محاولات الحوار الشامل الذي جمع السلطة بالمعارضة وقوى سياسيه أخرى.

مسيرا إلى أن الحوار الوطني كان بارقة أمل بأنه يمكن لليمن أن يجتمعوا بعيداً عن أصوات المدافع وان هناك أشخاص عاقلة وقادرة على تقديم مصلحة اليمن على أنفسنا.

وعن مشكلة الإرهاب قال حميد الأحمر: إن بلادنا تشهد اليوم أحداثاً لم تعرفها عبر التاريخ، إن اليمنيين مسالمين ولم يكونوا يوماً غزاة أو إرهابيين، موضحاً بأن عشرات الآلاف من اليمنيين يعيشون في الولايات المتحدة بسلام ولا يؤذون أحداً وان الآلاف يعيشون في بريطانيا والملايين في الخليج مسالمين ورسل محبة وسلام.

وتساءل الأحمر قائلاً: لماذا هذا التكتم بشأن ما يسمى الإرهاب؟!، هل من الجائز أن تفتح بلادنا للعمل المخابراتي والعسكري والأساطيل بهذا الشكل.؟!، معتبرا كل تلك التساؤلات أمور مقلقه.

وعن الهموم المعيشية في اليمن قال الأحمر "إن الوضع الاقتصادي المتردي أمر يشهده الجميع، لافتا إلى أن الاقتصاد في العالم الديمقراطي ينجح حكومات ويسقط أخرى. معتبرا في السياق ذاته بأن النجاح الذي تحصره الحكومة في بعض مباني ومشاريع ليس كافيا ًوهي بالطبع من عوائد النفط – حد تعبيره.

وأكد الأحمر بأن النجاح ا لإقتصادي "يجب أن ينعكس على معيشتك وعلى جارك وصديقك"

وتحدث الشيخ الأحمر عن الوضع الإقليمي والدولي قائلا إن السودان يعيش آخر مراحل التآمر عليه وبأت من شبه المؤكد أن السودان ينفصل وفي ذلك إشارة لغيرهم إن لم نتدارك الأمر.

وأضاف الأحمر : إن ما يحصل من تأميم للانتخابات في بعض البلدان أمر له رسائله وإنني أتساءل لماذا يستقر غيرنا ونحن غير مستقرين؟.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)