shopify site analytics
عاجل ورد الان .. اليمني اليوم تنشر حقيقة رفع الاقامة الجبرية عن السفير احمد علي - عاجل .. الدفاع اليمنية تتوعد السعودية والامارات بصواريخ باليستية كالابابيل - الشجاع يكتب : في 26 سبتمبر أطل اليمنيون على العالم - أبو حرب - الـــنــــاس ســــواســـيــة - العراق يعلن عزمه امتلاك التكنولوجيا النووية - ترامب يهدد بإزالة كوريا الشمالية عن الوجود - افراح ال المنتصر بزفاف الشاب الخلوق حسين - وزير الصحه يكشف عن فساد كبير لمدير هيئه الادويه "بالوثائق" - قصيدة مؤثرة للغاية كتبهاد/ابراهيم مهيوب عبدالله على لسان طفلة شاهدها في صورة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 11-أغسطس-2017
صنعاء نيوز -
شارك في صناعتها 12 شخصا من المقيمين و النازحين واللاجئين بصنعاء
"بنت" و "زفن" فلمان يمنيان لاشراك المرأة في صنع القرار وتجاوز اساليب الاحتقار


اختتمت منظمة Youth of Peace بصنعاء مشروع لقطة "للأفلام الوثائقية القصيرة" بالتعاون مع منظمة IOM ، والذي توج بصناعة فلمين قصيرين الاول بعنوان "بنت" والثاني بعنوان "زفن".

وهدف المشروع على مدى ثلاثة أشهر كاملة الى إشراك الشباب وخصوصاً اللاجئين والنازحين في عملية صناعة السلام في اليمن.
وتقدم للمشاركة في المشروع 200 شابا وشابة، تم إختيار 90 متقدما بعد اجراء المقابلات الشخصية معهم، وبعد ذلك تم إختيار 12 مشارك ومشاركة مقسمين على ثلاث فئات 4 لاجئين، 4 نازحين، و 4 مقيمين في العاصمة صنعاء.
واوضح رئيس منظمة Youth of Peace انور دهاق ان المشروع تخلله اقامة ورشة تدريبية للمشاركين ال 12و لمدة 15 يوماً بإجمالي 150ساعة تدريبية بمعدل 10 ساعات في اليوم الواحد، مشيرا الى انه تلى بعد ذلك تقسيم المشاركين إلى فريقين حيث بدأ الفريقين وعلى مدى 15يوم بصناعة أفلام وثائقية، ليكون الناتج من ذلك فيلمين وثائقيين الأول بعنوان "بنت" وهو فيلم يتحدث عن الصعوبات التي تواجه الفتاة اليمنية في ظل الإتباع الأعمى للعادات والتقاليد الأمر الذي يكون له أثر واضح على دور المرأة في صناعة السلام وفي تنفيذ قرار مجلس الأمن 1325 والذي يدعو إشراك المرأة في السلام والأمن، والفيلم الثاني فيلم "زفن" وزفن يعني رقصة باللغة الحميرية القديمة، حيث سلط الفيلم الضوء على مجموعة من الشباب الراقص الذين يقومون بنشر ثقافة السلام من خلال الرقص ومعاناتهم من نظرات إحتقار وتصغير من قبل المجتمع.
مؤكدا انه تم عرض الفيلمين بصنعاء على مدى أربع أيام بحضور أكثر من 512 شخص من مختلف شرائح المجتمع.

لافتا الى ان الاقبال الكبير على مشاهدة الفلمين وعدم قدرتنا على استيعاب العدد الكبير من الحضور قررت المنظمة بث الأفلام في مواقع VIMEO ليتسنى للجميع مشاهدة الأفلام ، كما سيتم رفع الفلمين على قناة المنظمة في اليوتيوب والترويج له من خلال شبكات التواصل الاجتماعي للوصول لأكبر قدر من المجتمع اليمني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)