shopify site analytics
الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن - 10 دول عربية تشارك بمسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا - القدوة يكتب: المجتمع الدولي فقد في فلسطين مظاهر الإنسانية والحضارة - مساهمات أكاديمية قيّمة لباحثين في الشارقة بدولة الإمارات - اتفاق على تفويج الحجاج اليمنيين من 4 مطارات تشمل "مطار صنعاء" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نسيم الرضاء

الأحد, 13-أغسطس-2017
صنعاء نيوز/ نسيم الرضاء -
نسيم الرضاء - صحفيه في وكاله سبأ


عبس وجه السلطة وتولى عن وكالة الانباءاليمنية سبأ منذ 2011م ومرضت ولم تتعافى لتواصل سباق اقتناص الخبر ونشره.

منذ أواخر مايو 2011م وهي تحاول العودة لدورها المتفرد في ساحة الاعلام اليمني بخجل يفصح عنه صمت فنائها في اول خطواتك لمبنى الوكالة التي تقلص عدد موظفيها وصحفيها .

يوحي هدوء مكاتبها الصارخ بموت الحياه الإعلامية المفترضة في مؤسسة خبرية ناطقة بأسم الدولة والتي من المفترض ان تواجه نسختها في الرياض .
لا يعول طرفي السلطة في صنعاء ( المؤتمر وانصارالله ) على دور الوكالة لاكتفاءهما بوسائلهم الاعلامية الخاصة ( اليمن اليوم-المسيرة - ومواقعهما الالكترونية).

حزب( المؤتمر ) فقد الثقة في كوادر الوكالة لخروج العديد من الصحفيين الى ساحات الاعتصام في خريف 2011م فيما جعل من عودة الدعم لاستعادة نشاط (سبأ)صعب في ظل تعدد الولاءات .
فيما يكتفي أنصار الله (بالمسيرة )كمنبر اعلامي مناضل يستحق التفرد في الخبر والسبق .

هوى الإعلام الرسمي باطرافة ( الوكالة - التلفزيون - الإذاعة ) في غياهب غض الطرف عن دوره الريادي في مخاطبة الإعلام الخارجي من مصدر رسمي ماعدا اخبار تغطيات الأخبار( الجاهزة) لحكومة الإنقاذ والمجلس السياسي وبعض الفعاليات والبيانات واخبار الجبهات ضد العدوان .

ويصفه إعلامي بأنه يعيش (موت سريري) فيما يعبر آخر ان توقف عمل الوكالة (مسأله وقت)خاصة بعد توقف اذاعة صنعاء لساعات و قد يُعلن عن انتهاء دور الوكالة الأخباري في اي لحظه،فيما ترحم آخر على (سبأ ) بعد نشرخبر وتصريح وزاري من إذاعة (سام إف إم ) .

صحفيوا الوكالة اختاروا لهم عالم للتواصل من خلال مجموعة وكالة سبأ في الفيسبوك ومجموعتي الهدهد وسبا (واتس )، المجموعة الفيسبوكية بأعضائها الأربعمائة افصحت عن عدد متابعيها من خلال تفاعلهم مع منشور حول #البطاقة -السلعية- ليتجاوزوا مائة متابع يراقبون بصمت اراء زملائهم في المجموعة مراقبة المتوجس من عقاب والخائف من نتيجة .

والنشطاء في هذة المجموعة لا يتجاوزون 15من الطبقة العاملة بالوكالة (الصحفيين )و(موظف فقط) مشكور من الشئون الادارية يتصدر طمئنة الموظفين واطلاعهم على مستجدات االمعاملات الأدارية معتبر نفسة بانه متحدث (غير رسمي ) يسعى بكل جهد للتعاون مع الموظفين النائمين نوم طويل بمنازلهم والآخرين المكافحين في العمل بالوكالة .

فيما تتواصل كوادر الوكالة بالقيادة من خلال مدير مكتب رئيس مجلس الأدارة
الذي يتدخل للتوضيح والتفسير والتقدير اذا لزم الأمر .

فيما يعتبر رئيس مجلس الإدارة أن الفسبكة عموما (توهان )لا جدوى منه الا في الكتابة عن اخبار رجال الله في الجبهات ومادونه عبث .

اطرف حدث في المجموعة هو تحويل موظف في الوكالة للتحقيق بناء على منشور (فيسبوك ) وتم خصم ربع راتبه عبرهً له ولغيره واتمنى ان لا اضاف الى طرائف المجموعة .

فيما اضطر موظف اخر الى الاعتذار في الواتس لزملائه لانه بالغ في ارسال
مقاطع ترفيهيه ولم يلتزم بأدب وقواعد النشر التي حددها مشرف المجموعة واستهلكت مقاطعة رصيدهم من النت .

موضوعات المجموعة كغيرها من المجموعات لا تتجاوزتساؤلات عن الرواتب والاخبار الأجتماعية والأدعية والمأثورات وحكم الحياة .

فيماا يحظر في مجموعة الواتس المقاطع التي لا تتماشى مع اهداف االمجموعة والأكتفاء بمجاملات المعايدات في الجمعة والأعياد والتذكير بالروحانيات.

هذا هو حال حراس سيدة البلاط الاخباري غادر الهدهد في عمليات ترميم الوكالة وترك لها مسئولية الحفاط على الخبر قبل ان تفقده .

"وجئتك من سبأ بنبأ يقين " يظل اليقين ان وكالة الأنباء اليمنية سبأ تستحق ان تبقى منبر اعلامي ينقل اخبار كل اليمنين وتكون وجهة الخبر الأول قبل تسريبه من مصدر( مطلع ) لوسائل اعلام (موثوقة )كونها تتحدث بأسم اليمن أولاً وتحاول ان تصمد بعيداُ عن قراءة النوايا امام كل محاولات الألغاء والتهميش .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)