shopify site analytics
الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 13-أغسطس-2017
صنعاء نيوز/ عمران /صفاء عايض -
راس محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان يرأس إجتماعاً ضم قيادة مكتب التربية والتعليم ومدير الصندوق الإجتماعي للتنمية الاخ/حافظ الذرحاني لمناقشة آلية مشروع النقد مقابل التعليم بمديرية جبل يزيد بتمويل الصندوق الإجتماعي للتنمية.

ناقش اجتماع بمحافظة عمران برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان ، الآلية التنفيذية لمشروع النقد مقابل التعليم الذي ينفذه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية ويستهدف مديرية جبل عيال يزيد كمرحلة تجريبية أولى للمشروع .

وتطرق الاجتماع بحضور مدير عام مكتب التربية بالمحافظة احمد الشهاري ومدير الصندوق الاجتماعي والمهندس /حافظ الذرحاني ، إلى السبل الكفيلة بإنجاح برامج وخطط الصندوق بالمديرية في مجال التعليم.

والية اختيار المتقدمين للعمل في التدريس بحسب الاحتياج والمؤهل في المنطقة المستهدفة .

واستمع الاجتماع من مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس حافظ الذرحاني ومدير عام مكتب التربية احمد الشهاري إلى شرح حول المشروع الذي يجرى حاليا تنفيذه في خمس مناطق بمديرية جبل عيال يزيد ينفذها برنامج النقد مقابل العمل لتحسين العملية التعليمية خاصة برامج تعليم الفتاة ومحو الأمية .
موضحين أن البرنامج يستهدف دعم التعليم في المناطق الأشد احتياجا وخاصة الفتاة الريفية وتشجيعها لمواصلة التعليم من خلال إيجاد فرص مؤقتة للعمل بمجال التعليم لأكثر من150 معلم ومعلمة يتم التعاقد معهم بتمويل من مشروع النقد مقابل التعليم . مشرين الى ان عدد المتقدمين للعمل وصلوا (626) من العاطلين على العمل ويحملون الموهلات العلمية بكلولوريس او الدبلوم يتنافسون على مائة وخمسون وظيفية مؤقتة لمدة تسعة أشهر في 68 مدرسة بمديرية الجبل يتم اختيارهم حسب معايير علمية بالمفاضلة واختبارات القبول الى جانب 130 طالب عمل من محو الأمية يتنافسون على 26 وظيفة في مدارس محو الأمية بنفس المديرية .
وأكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ضرورة الاهتمام بتشجيع التعليم واستمرار يته وتطوير قدرات الملتحقين بمجال العمل التربوي وغيره من المجالات. خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد نتيجه العدوان والحصار وانقطاع المرتبات واستهداف العملية التعليمة بالذات بتدمير عدد كبير من المدارس في المحافظة.

وأشاد المحافظ بالمشاريع الخدمية التي يقدمها الصندوق الاجتماعي لتحسين مستوي الخدمات لأبناء المجتمعات المحلية وثمن المحافظ الجهود التي تبذل من قبل قيادة مكتب التربية بالمحافظة ووجه مدير الصندوق الاجتماعي بإستهداف مديريات القفلة والعشة وحرف سفيان وصوير وكذا مسور والسوده بمثل هذه المشاريع كون المديريات التي ذكرت لديها عجز كبير في المعلمين من ذوي التخصصات العلمية وغيرها وحث جعمان مكتب التربية بالمحافظة والصندوق الإجتماعي العمل بشفافية واضحة والعمل بالمعايير التي تساعد في نجاح المشروع ومتابعة وتقييمه متمنياً للجميع التوفيق والنجاح

حضر الاجتماع مدراء عموم المالية ومحو الأميه ورؤساء شعب التعليم والمناهج والتوجيه ومدراء إدارات التعليم العام والرقابة والإعلام التربوي والتعليم الأهلي ومدير التربية بمديرية جبل يزيد منصور الضاوي. ...
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)