shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حجة -خالد مسعد

الإثنين, 14-أغسطس-2017
صنعاء نيوز/ حجة -خالد مسعد -
تستمر الجهود المبذولة من قبل منظمات المجتمع المدني في إغاثة النازحين القادمين من المديريات الحدودية. حيث انطلقت اليوم دورة تدريبة للماسحين الميدانيين لمشروع الوحدات السكنية في مخيمات النازحين بمديرية عبس شمال محافظة حجة، والذي تنفذه منظمة عبس التنموية بتمويل من المفوضية السامية.


وأكدت الدكتورة عائشة ثواب رئيس منظمة عبس التنموية للمرأة والطفل، ان المشروع يهدف لبناء مايقارب ١٥٠٠ وحدة السكنية من العشش للنازحين القاطنين في العراء،القادمين من حرض وميدي وبعض من مديريات محافظة صعدة

وأشارت الدكتورة عائشة ثواب ،أن تنفيذ المشروع يتزامن مع موسم الامطار والرياح التي تشهدها المنطقة والذي بدوره سيخفف بشكل كبير من معاناة هؤلاء النازحين .


وبحسب خالد عكي ، مدير الوحدة التنفيذي بعبس، أن هناك أكثر من مايقارب عشرون الف أسرة نازحة في مديرية عبس بمحافظة حجة، موزعة على عدد من المخيمات بالمنطقة.


وتابع عكي، أن المخيمات بحاجة لتدخل عاجل في مجال الايواء ولسيما مع قرب موسم الأمطار والرياح.

وثمن مدير الوحدة التتفيذية بالمديرية، الدور الكبير الذي تبذله منظمة عبس التنموية للمرأة والطفل في مجال الايواء والمجالات الأخرى.

مؤكدا استعداد الوحدة التتفيذية في تقديم كل التسهيلات التي تحتاجها المنظمة وفقا للقانون


وتعد تقديم المساعدات الايوائية لألاف النازحين الذين يفترشون الأرض ويلتحفون السماء هي من أهم الاعمال الانسانية، وماتقدمة منظمة عبس التنموية بالشراكة مع المفوضية من مشاريع ملموسة نتمى أن تستمر فالتلاحم والتراحم وتقديم الخدمات اللازمة ليس بغريب على أبناء الشعب اليمني..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)