shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/ ذمار

الثلاثاء, 15-أغسطس-2017
صنعاء نيوز/ ذمار -
دشن مركز أبجد للدراسات والتنمية برنامج المنتديات الحوارية الهادفة بعنوان " شباب من أجل التعايش والسلام" في سبيل تعزيز قيم التعايش والتسامح والسلام في محافظة ذمار.
في بداية الفعالية " التعايش والسلام " وبمشاركة 75 مشارك ومشاركة يمثلون الشباب من مختلف مديريات المحافظة.. قدم الاستاذ فؤاد النهاري رئيس المركز شرح مختصر عن الأنشطة والبرامج التي ينفذها المركز في اطار التنمية السياسية والإعلامية، وتمكين الشباب ودورهم في ترسيخ ونشر مبادئ وقيم وأخلاق السلام بين أبناء المجتمع.
مشيراً ان برنامج من أجل التعايش والسلام يتضمن عدداً من الأنشطة وورش العمل التي تسعى الى ترسيخ وتكريس ثقافة التعايش وإحلال السلام على مستوى الوطن.
منوهاً في سياق حديثه بالقول :" نحن في مركز أبجد ننظر الى ضرورة نشر ثقافة التعايش والسلام وتعزيزها في المجتمع, لأن الإختلاف شيئ ضروري وليس منطلق للصراع، يتوجب على كل الشباب نشر هذه القيم في المجتمع بكل أطيافه وشرائحه".
مبيناً أن دعوات البغضاء والتعصب والتي تطلق هنا وهناك تنعكس سلباً على حياة المجتمع اليمني.
وتطرق عضو فريق برنامج تعايش فؤاد الجنيد الى دور الشاب في نشر هذه الثقافة وتمكينهم من أدوات المعرفة حول قضايا التعايش وضرورة القبول بالأخر.
مؤكداً على أهمية ودور الشباب في إحلال السلام، تجفيف منابع الصراع والحد من دعوات التنفير والتصعب، والقبول بالآخر للاتجاه والسير بالوطن نحو المستقبل الذي ينشده الشباب.
وبينَ الجنيد عدد من الجزئيات التي تثير الصراع داخل المجتمع اليمني للوصول الى "مرحلة الصراع" ومنها "التعصب الأعمى للأحزاب وللمنطقة وللمذاهب وكذا للقبلية،والنظرة الدونية للآخر بسبب إختلاف اللون او الجنس مهما كان الانتماء علىحد تعبيره.
وقدم للمشاركين في المنتدى الحواري الأول سلسلة من المعارف والخبرات عن ثقافة التعايش والتسامح والسلام من خلال إدارة البرنامج, وتضمن المنتدى عدد من الأنشطة التي توضح أهمية قيمة التسامح والتعايش والسلام وضرورة نشرها من خلال الشباب.
ويعد المنتدى الحواري واحد من الأنشطة الذي ينفذه مركز أبجد للدراسات والتنمية في اطار برنامج شباب من أجل التعايش والسلام.
ووصف الاستاذ علاء الشعلان عضو فريق برنامج تعايش ان الشباب يشكلون الركيزة الاساسية في المجتمع، ويشكلون الغالبية الكبير من سكان المجتمع يجب أن تتاح ويتم تمكينهم من فرص النجاح والابداع، والتي لن تتحقق المشاريع التنموية للوطن الا بقيم التعايش والسلام.
تخلل المنتدى ورشة عمل ونقاشات مستفيضة من المشاركين أكدت جميعها على أهمية احلال السلام في اليمن، والاتجاه نحو البناء والتنمية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)