shopify site analytics
الملك عبد الله الثاني: الأردن لن يكون ساحة معركة - تغيير واحد في قائمة برشلونة وأربعة لسان جيرمان.. التشكيلة المتوقعة لقمة "البارسا" - الساي يكتب : جريمة البقيع.. التحدي القائم لإمة النبي الخاتم. - سالو دموعي تدخل إيمان بطمة التريند المغربي - حينما تُغادر إيران مرحلة الصبر الإستراتيجي إلى الردع الإستراتيجي… - الدورات الصيفية قبلة التزود بالوعي والبصيرة - التفتوا إلى الكبار أيها الصغار... - 8240 معتقلا بالضفة المحتلة منذ “طوفان الأقصى” - توجيهات مصرية هامة لكافة اليمنيين المقيمين لديها - سمير عادل يكتب : للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 18-أغسطس-2017
صنعاء نيوز -
دانت العديد من الدول العربية والأوروبية الاعتداء الدامي الذي وقع أمس في مدينة برشلونة الإسبانية وخلف 13 قتيلا على الأقل وأكثر من 100 جريح.

ونقل المكتب الصحفي للكرملين عن الرئيس الروسي قوله في برقية بعث بها للملك الإسباني: "ندين بشدة هذه الجريمة الوحشية ضد المدنيين، الحادث يؤكد مرة أخرى الحاجة إلى بذل جهود مشتركة حقيقية لا هوادة فيها من قبل المجتمع الدولي في الصراع ضد قوى الإرهاب".

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعاطفه مع أسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

إقرأ المزيد
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقدم تعازيه لملك إسبانيابوتين يدعو إلى توحيد الجهود في محاربة الإرهاب بعد هجوم برشلونة
كما دان مجلس الأمن الدولي بأقوى العبارات "الهجوم الإرهابي الوحشي والجبان" الذي وقع في مدينة برشلونة الإسبانية.

وأكد المجلس في بيان أصدره، "التضامن الكامل مع إسبانيا في حربها ضد الإرهاب، وضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة هذا العمل المشين إلى العدالة".

بدوره دان دونالد توسك، رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي الهجوم قائلا، إن "أوروبا بأسرها تقف إلى جانب برشلونة".

كما قال رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، في بيان إنه تلقى بـ"حزن بالغ" نبأ هجوم برشلونة، معربا عن استعداده لتقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة الضرورية لإسبانيا.

وفي واشنطن، دان كل من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ووزير خارجيته، ريكس تيلرسون، الهجوم، وقال ترامب، في تغريدة عبر "تويتر"، إن بلاده ستتخذ "ما هو ضروري للمساعدة"، وتابع في التغريدة نفسها، مخاطبا إسبانيا: "كوني صلبة وقوية، نحبك"، من جانبه توعد تيلرسون بملاحقة الإرهابيين المشتبه بهم، ومحاسبتهم على أفعالهم.

العديد من الدول الأوربية لم تتوان عن التنديد بالهجوم الإرهابي، على رأسها بريطانيا التي وصفته رئيسة وزرائها تيريزا ماي بالـ"فظيع".

من جانبه، عرض الرئيس الفرنسي والعديد من كبار الشخصيات الفرنسية الدعم لبرشلونة عقب الهجوم الدامي.

وفي الفاتيكان قال البابا فرنسيس إنه يصلي من أجل الضحايا في برشلونة، معربا عن تضامنه مع عائلاتهم.

أما في برلين، فقد عبر المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن سايبرت عن مشاركة بلاده في الحداد على الضحايا، مشددا على التضامن مع إسبانيا.

كما سارع زعماء كل من تركيا والهند وروما وإسرائيل وغيرهم إلى التنديد بالهجوم المروع والإعراب عن استعدادهم لتقديم المساعدة والدعم.

إدانات عربية

هذا ودانت الإمارات والسعودية والكويت والبحرين ومصر والأردن وفلسطين وعدد من الدول العربية والإسلامية الأخرى حادثة الدهس الإرهابية.

كما دان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، حادثة الدهس في برشلونة، داعيا إلى ضرورة ردع العمليات الإرهابية.


إقرأ المزيد
صورة من موقع الهجومعشرات القتلى والجرحى بعملية إرهابية في برشلونة
المصدر: وكالات

نتاليا عبدالله
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)