shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 22-أغسطس-2017
صنعاء نيوز/ الحديدة / أحمد كنفاني -
فيما أكدت التحفظ عليها بأمر قضائئ
موانئ البحر الأحمر تنفي صحة أخبار أحتجازها للباخرة RHONA بميناء الحديدة

نفت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية صحة ما تداولته عدد من المواقع الاخبارية التابعة لدول تحالف العدوان عن تعرض الباخرة RHONA والتي تحمل علم بنما للإحتجاز بميناء الحديدة من قبل قيادة المؤسسة.
و أشارت المؤسسة في بيان توضيحي صادر عنها ردا على اتهام تحالف العدوان لها بإحتجاز الباخرة RHONA بميناء الحديدة إلى أن قيادة المؤسسة تلقت أمر قضائي ماثل للتنفيذ صادر من المحكمة التجارية بمحافظة الحديدة رقم (25) لسنة 1438هـ بتأريخ 9 أغسطس 2017م الحجز التحفظي على الباخرة المذكورة لصالح طالبة الحجز شركة رقي لتجارة المشتقات النفطية.
وأكد البيان أن نشر مثل هذه الأخبار الملفقة ليس الغرض منه سوى أثارة الرأي العام ويدل على مدى الإفلاس الذي وصلت اليه قوات التحالف وفشلهم الذريع النيل من ميناء الحديدة الذي يعمل بكافة موظفيه وعماله وآلياته ومعداته المتواضعة جدا و يعد أحد أهم الموانئ اليمنية التي يعتمد عليها الشعب اليمني في توفير أدنى أحتياجاته الأساسية والضرورية من الغذاء والدواء.
ونوه البيان إلى ميناء الحديدة كغيره من الموانئ الآخرى يمتثل للأنظمة الدولية والبحرية والمدونة الدولية لحماية الموانئ كما أنه يمتثل للقضاء اليمني.
ولفت البيان إلى أن هذه النزاعات التجارية تحدث بشكل أعتيادي وخاصة مع الحصار الذي تفرضه دول قوات التحالف العربي والذي بدوره يسبب تكدس البواخر وتأخرها في التفريغ مما يؤدي إلى أرتفاع الغرامات المفروضة على الباخرة وكل ما ذكر هي معاملات تجارية تحكم بها محكمة متخصصة.
وعبرت المؤسسة عن أسفها لقيام دول التحالف للبحث عن مبررات واهية لإدانة ميناء الحديدة وأعتمادها على مصادر غير حقيقية.
وطالبت المؤسسة في ختام بيانها كافة وسائل الاعلام والإعلاميين والناشطين توخي الحذر والحرص والمصداقية عند النشر وعدم الإعتماد في النقل من مصادر قوات التحالف المضللة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)