shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 28-أغسطس-2017
صنعاء نيوز -
أصدر الحوثيون بيان عن وزارة داخليتهم في صنعاء ينعي مقتل ثلاثة من عناصرهم ردا على بيان نعي لنائب مدير العلاقات الخارجية في الحزب خالد الرضي كان قد اصدره مؤتمر صالح, متهما المؤتمر عملية مقتله بالمدبرة ومطالبا بتسليم الجناة.
ووصف بيان الحوثي الذي نعى فيه استشهاد ثلاثة من عناصره وهم ” 1- الجندي/مصطفى محمد المرتضى 2- الجندي/ إبراهيم علي عبدالملك ابوطالب 3- الجندي/ يوسف أحمد محمد البدوي ” , وصف من قتلهم بعناصر مسلحة خارجة على القانون مؤكدا ملاحقتهم .

وكشف البيان الحوثي عن انقلاب الحوثي على وزير الداخلية الموالي لصالح اللواء الركن محمد عبدالله القوسي , واصدار بيان من وزارته .

وقالت مصادر في الداخلية أن الحوثيين اصدروا البيان دون معرفة الوزير القوسي , الذي كان ضمن لجنة التهدئة وحل مشكلة الاشتباكات .

واكدت ذات المصادر ان البيان اوضح للجميع أن الحوثيين يتحكمون في جميع مفاصل الدولة وأن شراكة صالح ووزرائه مجرد ديكور فقط .
وعلق الكاتب السياسي محمد جميح في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي متسائلا :على أي أساس يستمر القوسي في الوزارة وماهي جدوى استمرار المؤتمر كله في شراكة "آل ظلام الدين"؟! ، مستنكرا وضع الحوثيين بيانا لهم باسم الوزير القوسي ونشر البيان على موقع الوزارة دون علمه أو موافقته .
وأضاف جميح أنه في ليلة الاشتباكات في صنعاء أقام الحوثيون نقاطاً أمنية حول منزل محمد بن عبدالله القوسي، وزير داخلية المليشيات، لمحاصرته.
متابعا: أن الحوثيين قاموا بأكبر عملية تطهير في وزارة الداخلية بإحلال قيادات موالية لهم في الوزارة مكان الكفاءات الأمنية، بإصدار وكيلهم صالح الصماد قرارات بذلك.
وأفادت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية فى نبأ عاجل لها بأن ميليشيات الحوثيين وضعت الرئيس المخلوع على عبدالله صالح تحت الإقامة الجبرية فى مقر إقامته فى صنعاء.
وكانت ميليشيات الحوثى قد حاصرت منزل صالح أمس الأحد، وأقامت نقاط تفتيش فى محيطه، فى مؤشر على تزايد التوتر بين الشركاء باليمن.
وقالت مصادر فى حزب المؤتمر الشعبى العام- الذى يترأسه صالح- " أن هناك عملية استفزاز كبيرة من قبل الحوثيين لصالح من خلال استحداث نقاط تفتيش فى محيط منزله ومنزل نجله أحمد فى العاصمة " .
كما حاصرت ميليشيات الحوثى معهد الميثاق الذى يعد من أهم المؤسسات التابعة لحزب صالح فى صنعاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)