shopify site analytics
مشهد لفتني و ليته لم يفعل .. - حرب اليمن وانخفاض المنسوب الاخلاقي لغير المكتوين بنارها !! - المجرة الإيرانية؛ مؤتمر البديل - اَلفوز بالانتخابات لا يعني النجاح - منع محامي الممثلة الإباحية من متابعة نشر الفضائح - منجم ذهب يدر على مصر ملايين الدولارات - جريمة بشعة تهز مصر أثناء مباراة الفراعنة وروسيا - مدرب الأرجنتين يعلق على الخسارة القاسية أمام كرواتيا - كاظم الساهر يفتتح أولى ليالي موازين في الرباط - ازدياد فرص تأهل الأرجنتين "الجريحة" للدور الثاني بعد فوز نيجيريا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 31-أغسطس-2017
صنعاء نيوز -
دعا وكيل قطاع التجارة الخارجية بوزارة الصناعة والتجارة محمد يحيى عبدالكريم، إلى تسليط الضوء لاحتفال اليمن باليوم العالمي للبن اليمني مع اقتراب المناسبة الخاصة للاحتفال به.
وفي تصريح صحفي قال وكيل قطاع التجارة الخارجية: تكمن أهمية ابراز هذه الفعالية لتاريخها العريق الذي ارتبطت اسم القهوة بمصطلح موكا الذي كان لمئات السنين ومازال يزرع في جبال اليمن وبالتالي فإن مصطلح موكا هو لقب قديم الطراز للقهوة وهو اسم شائع للقهوة التي تصدر من اليمن ولا تزال تزرع كما كان عليه قبل أكثر من خمسمائه سنة على المدرجات الزراعية.
ورأس محمد يحيى عبدالكريم اجتماع مع اللجنة التحضيرية لاحياء فعالية اليوم العالمي للقهوة في الجمهورية اليمنية حيث استعرض تحديد الفعالية الرسمية والفعالية الشعبية التي ستقام اسبوع كامل بحديقة السبعين في معرض تجاري للبن يتم فيه التنسيق والدعوة الرسمية لتجار البن المعروفين للمشاركة الفاعلة من خلال عرض وتسويق منتجاتهم من القهوة .

وناقش الاجتماع عمل فعالية ثقافية لتسليط الضوء على شجرة البن والتي ستقام في مركز الدراسات والبحوث وسيتم يتم فيها طرح ورق عمل حول هذا المنتج الهام وعرض الصعوبات والمعوقات والحلول والمقترحات لزيادة ورفع كفاءة الإنتاج، وقد تبادل الحضور أطراف النقاش حول الاستعدادات الفنية للفعاليات.
من جانبه تحدث الأخ أشرف شنيف ممثل عن النادي اليمني للتنسيق مع بريكس إنه سيتم التنسيق مع القطاع العام والخاص ذو الإختصاص بما يسهم نجاح الفعالية، بحيث يتم التأسيس لإقامتها بصورة سنوية مع السعي لتطويرها وجعلها مناسبة وطنية إحتفالية.
وتطرق الاجتماع إلى مناقشة التطورات والرؤى والمقترحات حول العناصر الرئيسية لبرنامج الاحتفالية، حيث تم التأكيد على أهمية التعريف بما تمتاز به اليمن في هذا الجانب منذ تاريخ التجارة عبر خط الحرير واللبان.
حضر الاجتماع الأخ نعمان محمد الملصي مدير عام الصادرات وصالح اليافعي مدير عام العلاقات التجارية الدولية ومحمد محمد عامر مدير إدارة خدمات المصدرين والأخ حسن علي الفران وأشرف شنيف ممثلي النادي اليمني للتنسيق مع بريكس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)