shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الجمعة, 01-سبتمبر-2017
صنعاء نيوز -
شهدت بعض المناطق في ليبيا، احتفالات بمناسبة حلول الذكرى 48 لـ"ثورة الفاتح"، التي جاءت بالعقيد معمر القذافي إلى الحكم في البلاد عام 1969.

وأظهرت مقاطع مصورة استقبال مجموعات من سكان بعض المدن والبلدات الليبية هذه الذكرى بإطلاق الألعاب النارية، ورفع الأعلام الخضراء، وإطلاق أبواق السيارات، وترديد الهتافات التي كانت شائعة في فترة النظام السابق.



ولا يزال أنصار لنظام القذافي يتواجدون في الكثير من مناطق ليبيا، كما احتفظت بعض البلدات والمدن بولاء تقليدي  للنظام السابق، وخاصة في بلدات بغرب البلاد وجنوب طرابلس ومناطق ليبيا الجنوبية.




ويزيد الوضع المأساوي الذي تعيشه ليبيا سياسيا واقتصاديا وأمنيا من حنين الكثيرين إلى نظام القذافي، إلا أن هؤلاء، كما في الشريطين المصورين، مجبرون في الأوضاع الراهنة على التعبير عن مشاعرهم في جنح الظلام وبشكل شبه سري.


المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)