shopify site analytics
المنتخب الوطني للناشئين يتأهل لنهائيات كأس آسيا بفوزه على بنجلاديش 2 - 0 - اليمن: قنبلة أمريكية الصنع تسفر عن قتل وتشويه أطفال "تفاصيل" - زيد: الوضع في اليمن سيخلف تداعيات هائلة وطويلة الأمد على المنطقة - ماذا قال مذيع قناة العربية "عادل اليافعي" عن الزعيم صالح - هو هذا الفرق بين علي عبدالله صالح وغيره.. - ثورة 26 سبتمبر.. ونهاية الاستبداد والاستعمار - السلام لليمن وأهله.... - وزير المالية والدور المريب ...؟!! - قوات تحالف العدوان تجبر باخرة اغاثية للآمم المتحدة بالتراجع بعد وصولها - عائدون من محطة الغاز.. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 14-سبتمبر-2017
صنعاء نيوز -
سجلت قيمة أصول صناديق الثروة السيادية العربية 2.94 تريليون دولار في يوليو/تموز الماضي، بحسب معهد صناديق الثروة السيادية.

جا ذلك في مسح أعدته وكالة "الأناضول" مستندة إلى معطيات التقرير الصادر عن معهد صناديق الثروة السيادية "SWF Institute" المتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية العالمية.

وتصدر جهاز أبو ظبي للاستثمار صناديق الثروة السيادية العربية بإجمالي أصول بلغت 828 مليار دولار.

واحتلت هيئة الاستثمار الكويتية المركز الثاني عربيا والرابع عالميا، بإجمالي أصول أجنبية بلغت 524 مليار دولار، فيما احتلت السعودية المرتبة الثالثة عربيا، والخامسة عالميا، بإجمالي أصول أجنبية بلغت 514 مليار دولار تتبع لمؤسسة النقد العربي السعودية (البنك المركزي).

وبلغت أصول صناديق الثروة السيادية العالمية التي شملها التقرير (78 صندوقا)، 7.403 تريليون دولار، تصدرها صندوق التقاعد الحكومي النرويجي، في المرتبة الأولى عالميا، بإجمالي أصول 954.1 مليار دولار.

واحتلت هيئة قطر للاستثمار المرتبة التاسعة عالميا، بإجمالي أصول بلغت 320 مليار دولار، ومؤسسة دبي للاستثمار في المرتبة 11 عالميا بإجمالي أصول بلغت 200.5 مليار دولار، وصندوق الاستثمارات العامة السعودي في المرتبة 13 عالميا بإجمالي أصول بلغت 183 مليار دولار.

المصدر: الأناضول

إينا أسالخانوفا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)