shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 15-سبتمبر-2017
صنعاء نيوز -

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا جديدا فجر اليوم، من بيونغ يانغ نحو بحر الشرق، وأنه مر فوق جزيرة هوكايدو اليابانية قبل أن يسقط في المحيط الهادئ.

وقالت هيئة أركان الجيش الكوري الجنوبي في بيان لها، "أطلقت بيونغ يانغ صاروخا باليستيا لم يحدد نوعه بدقة، من منطقة سون-آن بالقرب من عاصمتها بيونغ يانغ في غضون الساعة 6:57 بالتوقيت المحلي، وعبر الصاروخ الأجواء اليابانية وسقط في مياه شمال المحيط الهادئ".

وقدرت الهيئة أن ارتفاع الصاروخ الأقصى وصل إلى نحو 770 كيلومترا وقطع مسافة 3700 كيلومتر، ويجري حاليا تحليل دقيق مشترك بين الجانبين الكوري الجنوبي والأمريكي لعملية الإطلاق.

ويرجح محللون في سيئول، أن الصاروخ الذي أطلقته اليوم بيونغ يانغ من نوع "هواسونغ (المريخ)-12" وهو صاروخ باليستي متوسط وطويل المدى، وذلك نظرا لارتفاعه الأقصى ومسافة التحليق.

بدوره قال الجيش الأمريكي، إنه رصد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا متوسط المدى فوق اليابان باتجاه المحيط الهادئ، مضيفا أن الصاروخ لم يشكل أي تهديد للولايات المتحدة.

وعقب إطلاق بيونغ يانغ لصاروخها، سارع الرئيس الكوري الجنوبي لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الوطني.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الأمن اليوم، لبحث إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا متوسط المدى، وذلك بناء على طلب من الولايات المتحدة واليابان.

وتأتي عملية إطلاق الصاروخ، بعد أن فرض مجلس الأمن الدولي بداية الأسبوع، مجموعة ثامنة من العقوبات على كوريا الشمالية، بسبب برامجها النووية والصاروخية، الأمر الذي أثار سخط بيونغ يانغ، إذ بثت وكالة الأنباء الرسمية أمس تقريرا، هددت فيه بيونغ يانغ باستخدام الأسلحة النووية "لإغراق" اليابان، وتحويل الولايات المتحدة إلى "رماد وظلام"، لدعمهما قرارا لمجلس الأمن الدولي، وعقوبات ضدها بسبب أحدث تجاربها النووية.

بيونغ يانغ: سنتخذ أقوى الإجراءات إذا استمرت واشنطن في فرض ضغوط علينا

في هذا الصدد ، قالت صحيفة "رودونغ سينمون" الناطقة باسم حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية اليوم وعقب إطلاق الصاروخ، إن "كوريا الشمالية ستتخذ أقوى الإجراءات في حال استمرت الولايات المتحدة بفرض الضغوط عليها".

وأشارت الصحيفة إلى أن على الولايات المتحدة، أن تعترف بواقعها، وتتخذ قرارا بتغيير سياستها تجاه كوريا الشمالية، ولا تتدخل في قضية شبه الجزيرة الكورية.

وتابعت الصحيفة أن "الولايات المتحدة تشهد سلسلة من الهزائم في شبه الجزيرة الكورية، وينبغي عليها أن تعي الدرس من هذه الهزائم وتتخذ قرارا صحيحا، مضيفة أنه لا خيار أمام الولايات المتحدة إلا الخروج من شبه الجزيرة الكورية من أجل الحفاظ على سلامتها وكرامتها".



المصدر: وكالات

نتاليا عبدالله
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)