shopify site analytics
عطوان : كيف هَزَّني الفيديو الوَداعيّ للرئيس الراحل علي عبد الله صالح - الحكم على رونالدو بالسجن قبل موقعة إسبانيا - ألمانيا تبدأ حملة الدفاع عن لقبها المونديالي بمواجهة المكسيك - سر طلب كافاني الحصول على قميص محمد صلاح - بي إن سبورتس ستكشف جدول المباريات المفتوحة في المونديال - عودة الابتسامة الى وجه محمد صلاح - بوتين وابن سلمان يتخذان "قرارا تاريخيا" - الحوثيون يعلنون السيطرة على زورق أجنبي قبالة سواحل المدينة - نانسي تتغنى بجمال إسطنبول وسلفي مع أوزرلي يثير ضجة - ميسي يعلق على إضاعته لضربة الجزاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أمينة الحربي/استشارية إجتماعية

السبت, 16-سبتمبر-2017
صنعاء نيوز/ أمينة الحربي/استشارية إجتماعية -
النساء العنيدات هن الفاشلات في الزواج وفي علاقتهن ؛ حتى مع الأقارب ....

المرأة التي تفتقد الذكاء العاطفي والمرونة في التعامل هي الأكثر فشلاً في الزواج ،، لماذا :

١- لأنها ستدخل في شد وجذب مع زوجها ، وتتبع صوت أنانيتها لتغلبه ، وفي الحقيقة هي تفشل أمام عناد زوجها ، وعناد من حولها فالرجال يشتدون عناداً أمام الزوجة العنيدة ، أو الأخت العنيدة ويلينون أمام المرأة الخاضعة .

٢- المرأة العنيدة تظن نفسها أنها حينما تتشبث برأيها وتقف أمام العاصفة ستفوز ، وتنسى أنها إن فازت رأياً وموقفاً ، فهي تراها انتصرت بحمقها إلا أنها تخسر قلباً كان يحبها .

٣- كثير من الروايات والحكم تمتدح المرأة الهينة اللينة الودود الولود العئود , حتى الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة من بعده يوصون بالمرأة التي تحتوي زوجها بلين وحكمة ، فإنه سيعشقها ويتمسك بها .

٤- المرأة التي تطيع زوجها وتنحني لتمر العاصفة ، هي المرأة الحكيمة العاقلة التي تعمر بيتاً للأبد . والمرأة التي تقف كالعود اليابس هي من تنكسر وقد لا ينجبر كسرها .

٥- المرأة العنيدة المتشبثة برأيها ، والتي تؤمن بمبدأ أنا أغلب وأنت تخسر ، إنما تدمر نفسها قبل أن تدمر الآخر . وتعيش حياة كلها حسرات تتجرع مرارتها في الدنيا والأخرة .

٦- من تجاربي في الإستشارات الزوجية ، وجدت أن العنيدات ينتهي بهن الحال إلى الطلاق . وفشل حياتهن الأسرية والإجتماعية .

٧- الأعرابية توصي ابنتها ليلة زفافها بحكمة رائعة ومجربة ووصفة أكدت عليها زوجات ناجحات وهي:
( كوني له أمةً يكن لكِ عبداً وشيكاً ) .
الرجال طيبون وكرماء وحليمون إلا أن المرأة الحمقاء العنيدة تحولهم إلى أعداء .



أخيراً وللفائدة يقول أحد الشيوخ من العلماء الفضلاء رحمه الله تعالى:

" لبثتُ قاضياً 27 سنة .. فوجدتُ أن أكثر حوادث الطلاق سببها غضب الرجل الأعمى، وجواب المرأة الأحمق" .. بمعنى آخر عناد المرأة يجعل الرجل عناده عشرة أضعاف عنادها
​أعد النشر من فضلك للحد من كثرة الطلاق
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)