shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



الإثنين, 06-ديسمبر-2010
صنعاء نيوز - بتكلفة 14 مليون دولار:
اليمن تتسلم (الدفعة الأولى) من لقاح (المكورات الرئوية) كمنحة  مقدمه من حلف اللقاح العالمي

وصلت اليوم إلى صنعاء (الدفعة الأولى) من لقاح المكورات الرئوية الذي ستقوم الجمهورية اليمنية إن شاء الله بإدخاله منذ بداية العام القادم 2011م صنعاء نيوز/ عبدالخالق البحري -
بتكلفة 14 مليون دولار:
اليمن تتسلم (الدفعة الأولى) من لقاح (المكورات الرئوية) كمنحة مقدمه من حلف اللقاح العالمي

وصلت اليوم إلى صنعاء (الدفعة الأولى) من لقاح المكورات الرئوية الذي ستقوم الجمهورية اليمنية إن شاء الله بإدخاله منذ بداية العام القادم 2011م كمنحة مقدمة لليمن من حلف اللقاحات العالمي..
واوضح الدكتور/ ماجد يحيى الجنيد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الاولية في تصريح لـ(صنعاء نيوز) بأن الجمهورية اليمنية تعد هي الدولة الأولى على مستوى دول الإقليم في إدخال مثل هذا اللقاح ضمن الدول المدعومة من حلف اللقاحات العالمي، وهذا اللقاح لا يتواجد إلا في الدول المتقدمة، وبعض الدول الشقيقة في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار الدكتور الجنيد بأن إدخال هذا اللقاء ستكون الجمهورية اليمنية أول دولة على مستوى دول شرق البحر المتوسط تحصل على هذا اللقاح، الممول من حلف اللقاحات العالمي الذي سيدعم حصول اليمن لهذا اللقاح لمدة عامين كمرحلة أولى تمتد بعد ذلك حتى العام 2015م..
وأضاف وكيل قطاع الرعاية الصحية الأولية بأن كلفة الدعم للقاح تصل حوالي 14مليون دولار.. وهذا اللقاح سيكون له دور هام وكبير في خفض معدل وفيات الأطفال، حيث أثبتت العديد من الدراسات التي أجريت إن ما يمثله العبء المرضي الناجم عن الالتهابات الرئوية وما يمثله من تأثير مباشر في رفع معدل وفيات الأطفال، وبالتالي فان إدخال مثل هذا اللقاح واستقدامه إلى اليمن سيسهم بشكل كبير في خفض معدل وفيات الأطفال. وبهذا اللقاح تعتبر اليمن قطعت خطوة متقدمة في مجال اللقاحات وفيما يتعلق بتحديث جدول اللقاحات..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)