shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - رداع  / احمد العزاني

الخميس, 21-سبتمبر-2017
صنعاء نيوز/ رداع / احمد العزاني -
نظم اهالي منطقة ملاح بمديرية العرش العرس الجماعي الاول لعدد 44عريسا وعروسا من ابناء المنطقة وبمساهمة ذاتية من أهالي العرسان من اجل الحد من غلاء المهور وتيسير الزواج والحد من أعباء وتكاليف الأعراس وذلك وسط اجواء فرائحية بهيجة .

واوضح رئيس لجنة الاستقبال المنظمة للعرس الجماعي الاستاذ محمد الجوده ان اقامة العرس الجماعي بمنطقة ملاح يأتي في إطار تعزيز الروابط الاجتماعية والحد من غلاء المهور وتشجيع للشباب على إكمال نصف دينهم والحث على قيم الخير والمحبة والتآلف في اوساط المجتمع وغرس روح المبادرة وتجسيدا لقيم الخير التي حثنا عليها ديننا الاسلامي الحنيف ولفت الى ان العرس الجماعي هو ثمرة لتعاون وتكاتف الاهالي وبجهود ذاتية مشيدا بتعاون اهالي المنطقة في انجاح فعالية العرس مضيفا ان هذا العرس يعتبر من الاعمال الخيرة التي تساهم في التخفيف من اعباء وتكاليف الزواج واشاررئيس لجنة الاستقبال للعرس الجماعي محمد الجوده الى ان الأعراس الجماعية من شأنها غرس قيم التعاون والحث على أعمال الخيروتعكس مدى تلاحم وتكاتف المجتمع اليمني لاسيما في ظل الظروف العصيبه التي تعيشها بلادنا

من جانبه اكد الدكتور عمار التام مسؤل اللجنة الاعلامية للعرس الجماعي ان اهالي منطقة ملاح يحرصون على اقامة العرس الجماعي في إطار الجهود الهادفة الى حث المجتمع على التعاون والتكافل وذلك سعيا للتخفيف من اعباء وتكاليف الاعراس ومن اجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي وتيسير الزواج والحد من المغالاة في المهور .
واشار الدكتور عمار التام مسؤل اللجنة الاعلامية الى ان الأعراس الجماعية تدلل دلالة كبيره على تماسك وتلاحم وتآزر افراد المجتمع وتؤسس لمجتمع قوي البنيان قائم على التراحم والتكافل والتعاون وحب الخيرمثمنا جهود المتعاونين و جميع العاملين في اللجنة التنظيمية للعرس الجماعي وحث الشباب الى المبادرة في الزواج والأعراس الجماعية باعتبارها السبيل الامثل لتحصين الشباب وبناء الاسرة المتماسكه لافتا الى ان مثل هذه المبادرات تمثل علامة على حياة المجتمع .

من جانبهم عبر العرسان المشاركين في العرس الجماعي بمنطقة ملاح عن امتنانهم وشكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الكريمة التي غرست في نفوسهم معاني الالفة والمحبة والايثار وتمثل بالنسبة لهم فرحة العمر الكبرى معبرين عن سعادتهم وفرحتهم الغامرة بهذا العرس الجماعي .

وفي الفعالية التي حضرها عدد من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والمسؤلين والوجهاء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية القيت العديد من القصائد الشعرية والوصلات الفنية والانشادية التي نالت الاعجاب والاستحسان بالاضافة الى العديد من الرقصات الشعبية التي عكست الموروث الشعبي والعادات والتقاليد التي تشتهر بها المنطقة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)