shopify site analytics
شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/ ذمار

الجمعة, 22-سبتمبر-2017
صنعاء نيوز/ ذمار -
أختتمت اليوم بذمار دورة تدريبية خاصة بتأهيل فرق العمل الميدانية الخاصة بمشروع الحوالات النقدية الطارئة لمستفيدي صندوق الرعاية الاجتماعية، بمشاركة 133 مشاركاً ومشاركة من كافة مديريات المحافظة.
وينفذ المشروع شركة ايبكس عن طريق منظمة الطفولة العالمية اليونيسيف بالتعاون مع صندوق الرعاية الإجتماعية بذمار بتمويل من البنك الدولي.

في اختتام الورشة التدريبية ثمنَ وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق دعم اليونيسيف والبنك الدولي لمستفيدي صندوق الرعاية الإجتماعية في المحافظة، بصرف المساعدات المالية، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا منذ أكثر من عامين جراء إستمرار العدوان والحصار.
ووجه وكيل المحافظة قيادات وأعضاء المجالس المحلية والمشائخ والشخصيات الإجتماعية والجهات الأمنية بالمحافظة على التعاون مع الفرق الميدانية المكلفة بصرف المساعدات المالية في عموم المديريات، وتسهيل عملهم وتذليل كافة الصعاب أمامهم بما يمكنهم من الوصول إلى جميع المستفيدين .

وأوضح مدير صندوق الرعاية الإجتماعية بذمار عبده محمد الفضلي أن المشروع يستهدف أكثر من 75 ألف مستفيد من الحالات المعتمدة في كشوفات صندوق الرعاية الإجتماعية في عموم مديريات المحافظة.
مؤكداً على أهمية المشروع في إستهدافه شريحة الأسر الفقيرة والمستضعفين والأرامل والمعاقين من مستفيدي الرعاية الإجتماعية في كافة مديريات المحافظة بإعتبارهم الشريحة الأكثر فقرا وعوزاً في المجتمع .

من جهة ثانية أشار منسق المشروع مشرف المحافظة الاستاذ أحمد المصقري إلى أن مشروع عبارة عن الحوالات التقدية الطارئة، والمقدم من اليونيسيف لمستفيدي الرعاية الاجتماعية بالمحافظة،وينفذه 131 مشارك محققين ميدانيين، بعد تدريبهم وتأهيلهم على آلية العمل والضوابط اللازمة، عبر التحقق الميداني وفق الأنظمة الالكترونية الدقيقة،بإدخال البيانات وأمناء صناديق موزعين على 31 مركز صرف معتمد في مديريات المحافظة.
ولفت إلى أن الفرق الميدانية المكلفة بالتحقق والصرف في جميع المراكز المعتمدة ستقوم فور مباشرة عملها ابتداء من صباح الأحد وتستمر لمدة 15 يوماً، بإتخاذ إجراءات التحقق من المستفيدين أنفسهم أو أحد أفراد الأسرة المشمولين، بطريقة منظمة و بحسب اثباتات أصول الهوية من البطائق المعتمدة وفق جدول زمني على مستوى مديريات المحافظة.
ودعا المصقري المستفيدين أو أحد المشمولين من أسرهم إحضار الوثائق التعريفية من البطاقة الشخصية أو العائلية, أو الإنتخابية, أو جواز سفر أو شهادة الميلاد بالنسبة لحالات الأيتام أو رقم الجلوس لطلاب الإعدادية أو الثانوية أو بطائق الإعاقة لشريحة المعاقين بالإضافة إلى كروت الضمان لجميع الحالات السابقة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)