shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 22-سبتمبر-2017
صنعاء نيوز -
حث زيد رعد الحسين مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان على تشكيل جهة تحقيق دولية مستقلة لإجراء تحقيق شامل في انتهاكات القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان المرتكبة في اليمن.

وفي استعراضه للأوضاع في مختلف أنحاء العالم، قال زيد أمام مجلس حقوق الإنسان:

"معاناة الشعب اليمني يفاقمها الآن التفشي الجسيم لمرض الكوليرا، الذي يعد نتيجة مباشرة للهجمات العشوائية من أطراف الصراع على المراكز الطبية وغيرها من الأماكن التي يجب أن تتمتع بالحماية، بالإضافة إلى الحصار والإغلاق والقيود على الحركة. مازلنا نتلقى عددا هائلا من التقارير عن حدوث احتجاز تعسفي وغير قانوني وحالات اختفاء قسري وتعذيب وإساءة معاملة من جانبي الصراع."

وقال زيد إن المنطقة ستواجه تداعيات هائلة وطويلة الأمد للدمار في اليمن ومعاناة شعبها الرهيبة.

وناشد أطراف الصراع التوصل إلى حل تفاوضي دائم، والامتثال لالتزاماتها وفق القانون الدولي بما في ذلك تيسير وصول المساعدات الإنسانية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)