shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عبدالفتاح حيدرة

السبت, 23-سبتمبر-2017
صنعاء نيوز/ عبدالفتاح حيدرة -
اثناء زياراتي لجبهة نجران، أصريت ان أجلس في جرف ابو حرب، ولو كان الثمن حياتي، كان شيئ ما يقول لي وان قصفت طائرة، سيقول الناس عني، استشهد وهو ذاهبا لجرف ابو حرب، وكنت اعتبر هذه المقوله في داخلي هي كنزي كله في حياتي كلها، تكفيني (كان ذاهبا لجرف ابو حرب) ليكون لي تاريخ، وهناك تعمدت ان اسجل في جرف ابو حرب تحديدا كلمه لمصور الاعلام الحربي، اتحدث فيها عن وعي المقاتل اليمني، وكان ابو حرب نموذجي وقدوتي ومثلي الأعلى في تلك الكلمه..
جلست في جرفه ، ومكان قناصته، ومدكى تخزينته، تخيلت للحظه وهو واقف أمامي ويقول (اليوم قلعنا للسعوديه عين والثانيه نقلعها غدا) تحدثت مع رفاق دربه، استمعت لزملاء معاركه، وشاهدت كلما تحدث لي أحدهم دهشة الشجر والحجر في كل شبر من نجران عندما تنطق اسم ابو حرب..
هناك في جبهة نجران، يكاد كل شئ يكون بأسم ابو حرب، هذا طريق ابو حرب، ونهج ابو حرب، وقال ابو حرب، وعمل ابو حرب، ونصحنا ابو حرب، واقتحم هنا ابو حرب، وقاتل هنا ابو حرب..
في نجران لا يكاد موقع او فصيله الا وفيها مقاتل تكنى بكنية ابو حرب، حتى هيئته ولبسه وهندامه، تجد ان كل مقاتل لديه شئ من ترتيب ولبس وكلام وهيئة ابو حرب، حتى ان البعض لا يطيب له الا ان يقلد صوته وهو يتحدث..
ابو حرب قائد يمني يحمل وعي إلهي وقيم يمنية ومشروع لنصرة الحق وقهر الباطل، عندما تسأل مرافقيه عنه، اول ما ستسمع منهم هي تنهيده تلحقها كلمة موحده، سلام ربي عليه ولي الله، ثم يحكي لك كل فرد في نجران موقفه الخاص مع ابو حرب..
ابو حرب هو أول من أطلق عبارة (على الباري عليه)، وعندما تسمع هذه العبارة اعرف ان الجمع منطلق لتنفيذ مهمته تجاه العدو السعودي، قيل انه اذا لمح قناصا سعوديا، يقوم بتأمين رفاقه ومن ثم يكمن في مكانه يراقب القناص بالايام والليالي، وبعدها يزحف اليه بنفسه، لا يقتله بالرصاص ابدا بل يكسر رقبته ويعود..
وقيل انه اذا سمع المقاتلين وصول صوت الطائرة الحربية او الزنانه الاستطلاعية فوق رؤوسهم، يقول لرفاقه (ما لكم.. عاد به معانا الجبار والقوي من فوق طائرات ال سعود)..
من قصص ابو حرب الطريفه ، انه كان يراقب احد ابراج المراقبة السعوديه، فوجدهم يلعبون لعبة الضمنه(الدومينو)، وعندما حان الوقت، اخذ رفاقه وانطلق لتلك الرقابه السعوديه ودخل على الجنود السعوديين فجأة، وفي مشهد بطولي ساخر من العدو السعودي وجنده، لا يزال يرعبهم حتى اليوم، اخذ ابو حرب من امام الجنود السعوديين طابة الضمنه، وقال لهم (قفله، وشيش كمان )، ثم اخذهم أسرى الأربعه، هذه القصه يتذكرها كل من تلاقيه في جبهة نجران..
قصص ابو حرب ، وجدتها في نجران من خلال كل موقف شجاع وبطل ومقدام، في كل قبضة بندق، وفي كل خطوة مقاتل، وفي كل وعي إيماني صامد وصابر ومتحدي، وجدت قصصه تضج في كل شبر من طرقات موقع الشبكه والشرفه بنجران، قصص كنت اسمعها فتتحول امام عيني إلى مشهد مصور ، كانت بهجة ودهشة تلك القصص ملونه وفرحه كمشهد مجموعة أطفال يهرولون باتجاه البقاله في يوم عيد..
اشياء كثيرة عن ابو حرب، خلاصتها، ان ابا حرب قرر ان يكون (مع ربي) وهذه العبارة هي عبارته الشهيره هناك، (مع ربي) يدافع عن شرف وعرض وارض وسيادة واستقلال اليمن، ويؤدب العدو الغازي والمحتل، ينتصر الحق ويهزم الباطل، يقدم الخير ويخسف بالشر..
بإختصار
ابو حرب (يمني حق ربي) جندي ومقاتل وقائد مع ربي ووطنه .. واليوم في نجران شاهدات ورأيت عشرات الآلاف كلهم نسخه أخرى من ابوحرب، وكل مقاتل في جبهة نجران هو ابوحرب بوعية وببطولته واقدامه..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)