shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يزور وفد من البنك الدولي اليمن للاطلاع على التحديات التي تواجه البلد اضافة إلى مناقشة تحقيق أهداف التنمية المستدامة والنمو الشامل في اليمن.
وقال مدير التسيير لمجموعة البنك الدولي محمود محيي الدين في بيان صحفي من مكتب البنك بصنعاء وصل " صنعاء نيوز" نسخة منه :"

الأربعاء, 08-ديسمبر-2010
صنعاء نيوز -



يزور وفد من البنك الدولي اليمن للاطلاع على التحديات التي تواجه البلد اضافة إلى مناقشة تحقيق أهداف التنمية المستدامة والنمو الشامل في اليمن.
وقال مدير التسيير لمجموعة البنك الدولي محمود محيي الدين في بيان صحفي من مكتب البنك بصنعاء وصل " صنعاء نيوز" نسخة منه :" إن البنك يدرك ما توجهه اليمن من تحديات وقد جئت للتعرف عن قرب عن أفضل السبل التي يمكن أن يتخذها البنك الدولي كمؤسسة في مساعدة اليمن من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة والنمو الشامل ".
وأضاف محيي الدين " أنني مقتنع تماما بان الحكمة التراكمية والجهود المشتركة للدول العربية سوف تسفر عنها العديد من الفوائد والحلول.
وأشار الى ان دور البنك الدولي هو التباحث مع الدول العربية في كيف يمكن أن يكون البنك أكثر فعالية وخصوصا في مجال التنمية البشرية، البنية التحتية وتنمية القطاع المالي والقطاع الخاص.
ويزور اليمن مدير التسيير لمجموعة البنك الدولي محمود محيي الدين في زيارة استطلاعية يجري خلالها مباحثات حول كيفية الاستفادة من التعاون العربي المشترك في مساعدة حكومات البلدان العربية النامية الواقعة بين البحر الأحمر والعربي.
وبتعيينه في مجموعة البنك الدولي، أنيط بمحي الدين العديد من المسئوليات من أبرزها إدارته لمبادرة العالم العربي وهي إحدى المنهجيات التي يتبناها البنك الدولي لدول الأعضاء في جامعة الدول العربية من أجل إيجاد الفرص والاستفادة من الاندماج والتكامل الاقتصادي وتبادل الخبرات في جميع أرجاء الوطن العربي.
ويرافق محمود في زيارته التي تستغرق يومين، المدير التنفيذي للبنك الدولي عن اليمن مرزا حسن ونائبه رئيس البنك الدولي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدكتورة شمشاد أختار والمدير الإقليمي للبنك الدولي عن مصر واليمن وجيبوتي السيد ديفيد كريج.
وتعد هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها محيي الدين لليمن كمدير تسيير للبنك الدولي حيث التقى خلالها بعدد من كبار المسئولين في الحكومة منهم رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي، وعدد من الوزراء كالمالية والصحة والتعليم والشئون الاجتماعية والعمل والمواصلات والهيئة العامة للاستثمار. هذا والتقى محيي وبعثته أيضا بممثلين من المنظمات المانحة، المجتمع المدني والنواب والشورى والإعلام والقطاع الخاص والأكاديميين بهدف التعرف على الوضع الاقتصادي والاجتماعي والتحديات التي تواجه مختلف المؤسسات في اليمن.
جديراً بالذكر أن السيد محيي الدين قد شغل العديد من المناصب قبل التحاقه بالعمل لدى البنك الدولي كان آخرها وزيراُ للاستثمار في مصر منذ عام2004. وأستطاع خلال عمله كوزير للاستثمار أن يقود برنامج إصلاح محوري وتنظيمي بهدف تحديث وتحرير الاقتصاد المصري في ثلاث مجالات هامة وهي: حشد الاستثمار في القطاع الخاص من أجل النمو وخلق فرص عمل، دعم الحصول على الخدمات المالية خارج إطار البنك وكذلك تنفيذ برنامج تقييم ناجح للإدارة في مشاريع وشركات القطاع العام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)