shopify site analytics
النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/ معين حنش

الأربعاء, 04-أكتوبر-2017
صنعاء نيوز/ معين حنش -
بتكلفة 35 ألف يورو افتتاح العمل بالوحدة الصحية وترميم سحن النساء وحضانة الاطفال المرافقين لأمهاتهم بإصلاحية السجن المركزي بحجة


أفتتحت بمحافظة حجة اليوم العمل بالوحدة الصحية وكذلك مشروع اعادة ترميم وتأهيل سجن النساء وحضانة الاطفال المرافقين لأمهاتهم في إصلاحية السجن المركزي.
وفي التدشين الذي حضره وكيل محافظة حجة عادل شلي ومدير عام الإصلاح والتأهيل بمصلحة السجون العميد عبدالله الحكيم ونائب مدير عام التخطيط العقيد محمد عطف الله ومستشار المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي رئيس مؤسسة سويا للتنمية عادل دبوان، على التجهيزات بالوحدة الصحية المزودة بكافة المستلزمات والأدوية الطبية والصحية وتجهيزات المختبر .
كما اطلعوا على التجهيزات الإيوائية التي تم تزويدها لسجن النساء وحضانة الاطفال المرافقين لأمهاتهم بها من قبل بدعم من المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومن الحكومة الهولندية.
وأشاد وكيل المحافظة بجهود مصلحة السجون في تأهيل الإصلاحيات المركزية بالمحافظات وتحسين الأوضاع المعيشية للسجناء فضلا عن إسهامات مكتب الصحة بالمحافظة ومؤسسة سويا للتنمية والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي والحكومة الهولندية ودعمهم للوحدة الصحية وسجن النساء بالتجهيزات الإيوائية والطبية.
من جانبه ثمن مدير عام التأهيل بمصلحة التأهيل والإصلاح بدور المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي والحكومة الهولندية ومؤسسة سويا في تقديم الدعم للإصلاحية نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
وأكد العميد الحكيم على حرص المصلحة على الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لنزلاء الإصلاحية وتبنيها تنفيذ عدد من مشاريع التأهيل الممولة مركزيا أو عبر منظمات دولية مانحة وداعمة.
بدوره إستعرض مستشار المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي رئيس مؤسسة سويا للتنمية الاستاذ عادل دبوان المشاريع والأنشطة التي نفذتها وتنفذها المنظمة في عدد من السجون بالمحافظات .. منوها بتفاعل قيادة المحافظة وحرصها على تسهيل عمل المنظمة الدولية ومؤسسة سويا بما يخدم نزلاء السجون .. ونوه دبوان إلى أن الوحدة التي تم افتتاحها مع ترميم قسم النساء والتجهيز والتآثيث بلغة تكلفة حوالي 35 ألف يورو.
من جانبه أشار مدير إصلاحية السجن المركزي بالمحافظة المقدم محمد الفيل إلى أن الإصلاحية تواجه بعض الإشكاليات وأبرزها الإزدحام الشديد لنزلاء الإصلاحية .. مبينا أن الطاقة الإستيعابه للسجن 300 سجينا في حين وصل عدد السجناء إلى ما يقارب الـ800 سجين وهو ما يتطلب من الجهات المعنية معالجة وضع الإصلاحية.
حضر التدشين قائد الأمن المركزي فرع حجة المقدم وليد الفقيه ونائب مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور خالد الناظري وعدد من مسئولي المحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)