shopify site analytics
حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس - أصداء التمرد مدوية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 08-أكتوبر-2017
صنعاء نيوز -
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أنقرة وحلفاءها قد شرعوا في العمل على تأمين محافظة إدلب السورية.

وقال أردوغان اليوم السبت في خطاب أمام أعضاء حزبه إن عملية عسكرية كبيرة تجري الآن في إدلب "وستستمر"، مضيفا أن أنقرة تتخذ خطوات جديدة لتحقيق الأمن في المحافظة، ضمن إطار المساعي المبذولة من قبلها بهدف توسيع نطاق عملية "درع الفرات".

رجب طيب أردوغان
مهما كانت الظروف لا نستطيع ترك إخواننا الهاربين من حلب إلى إدلب بمفردهم بل علينا أن نمد يدنا إليهم وقد اتخذنا خطوات.
رجب طيب أردوغان
وشدد الرئيس التركي على أن القوات التركية لم تدخل إدلب بعد، موضحا أن العملية ينفذها "الجيش السوري الحر" بدعم جوي روسي وبإسناد بري من قبل أنقرة من داخل الحدود التركية.

رجب طيب أردوغان
لن نسمح بإقامة ممر إرهابي عند حدودنا مع سوريا، وسنستمر في تطبيق مبادرات جديدة بعد عملية إدلب.
رجب طيب أردوغان
في غضون ذلك، نقلت وكالة "رويترز" عن مصطفى سيجري، رئيس المكتب السياسي في "لواء المعتصم" التابع لـ"الجيش السوري الحر"، قوله إن الفصيل المشارك في العملية لم يدخل بعد المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة شمال غرب سوريا، غير أنه مستعد لفعل ذلك في أي لحظة.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا عززت في الأسابيع الأخيرة تواجدها العسكري في محافظة هاتاي الحدودية مع سوريا، وسبق أن أعلن أردوغان وغيره من المسؤولين الأتراك عن عزم أنقرة على إرسال قواتها إلى محافظة إدلب لضمان أمن منطقة تخفيف التوتر.

يذكر أن الدول الضامنة لمفاوضات أستانا، أي روسيا وتركيا وإيران، توصلت في وقت سابق من العام الجاري إلى اتفاق بشأن إقامة 4 مناطق لتخفيف التوتر في سوريا، وهي غوطة دمشق الشرقية بالإضافة إلى محافظتي حمص وحماة ومناطق جنوب البلاد عند الحدود مع الأردن، ومحافظة إدلب الخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)