shopify site analytics
نهضة شباب تنظم احتفالا باليوم العالمي للطفل بالحديدة - وجه من الحرب.. - يا مكتب سلطة القرار .. الطوفان قادم، و لكن بدون سفينة نوح هذه المرة - يقولون ليـــلى بالعــراق مـريضة **** فيا لــيتني كــنت الطـبيب المــداويا - إذا عدتُ طفلاً - آليات الحماية الوطنية والدولية لحقوق الإنسان - بداية احتلال صومالي لجزيرة سقطرى . - تأسيس الصندوق الخيري التنموي لإصلاح طريق الملاح – الحبيلين بمديرية ردفان – محافظة لحج - مصر وقبرص واليونان وقمة التصدي للتحديات - أطفال السجينات تحصد المركز الثاني بجائزة «التميز» برعاية التضامن الاجتماعي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - فيما شهدت إحياء الذكرى الثانية لمجزرة سنبان
حكومة الشباب تبعث برسالتها للعالم وتشعل "بصيص نور" على انقاض الصالة الكبرى

الأحد, 08-أكتوبر-2017
صنعاء نيوز -
فيما شهدت إحياء الذكرى الثانية لمجزرة سنبان
حكومة الشباب تبعث برسالتها للعالم وتشعل "بصيص نور" على انقاض الصالة الكبرى

صنعاء - خاص :

أحيت حكومة شباب اليمن مساء اليوم فعالية تأبينية بمناسبةالذكرى السنوية الإستهداف طيران العدوان الغاشم مجلس العزاء وفاءاوعرفانا لشهداء الصالة الكبرى.

وخلال الفعالية التي حضرها ممثلي عن قيادة السلطة المحلية بأمانة العاصمة وسائل الإعلام حمل رئيس وأعضاء حكومة الشباب وعدد من الناشطين والحقوقيين الشموع المضيئة بعد إشعالها والطواف بها في منظر جسد "بصيص نور" ورسالة تنديد شعبية جماهيرية للداخل والخارج وفضح جرائم طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم بحق أبناء الشعب اليمني سيما منهم ضحايا مجزرة الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء في 8 اكتوبر من العام الماضي2016م .

وقالت رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل هناء الفقيه على ضرورة احياء هذه الذكرى والفاجعة الآليمة على قلوب كل اليمنيين، وذلك للتنديد بجرائم الحرب التي يرتكبها العدوان بحق أبناء الشعب اليمني واستهدافهة التجمعات المدنية في مخالفة صارخة لكل الأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني.

لافته الى ان الهدف من الفعالية هو إيصال رسالة وصوت الشعب اليمني إلى كل أحرار العالم بضرورة ان يكون لهم موقف مشرف وضاغط يعزز من اتخاذ قرار رادع لإيقاف هذه الجرائم والحرب العبثية على اليمن منذ عامين ونيف .

هذا وقدمت حكومة الشباب واسر الشهداء اكاليل من الورود تم وضعه على بوابة الصالة تجسيدا لذكرى ارواح شهداء الغدر والخيانه.

واستنكر المشاركون في الوقفة إمعان تحالف العدوان في ارتكاب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني التي مازالت في تفاقم متزايد منذ ماقبل وبعد ارتكاب مجزرة الصالة الكبرى حتى اليوم وعلى مرأى ومسمع من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومجلس حقوق الإنسان العاجزين والواقفين موقف المتفرج من كل مايحدث في اليمن.

وأكدوا أن الرسالة الثانية تتمثل في الحفاظ على مكان وأدوات الجريمة البشعة ومعالمها وآثارها الكارثيه ومنع العبث بها أو تغييرها على الواقع وأن تظل معلما ومزار عاما للمسئولين والوافدين من دول العالم للإطلاع عن كثب على أحد أكبر جرائم ومجازر قوى العدوان بقيادة السعودية ضد أبناء الشعب اليمني.

من جانبه أكد رئيس لجنة الشئون الإجتماعية بمحلي أمانة العاصمة عضو اللجنة التحضيرية للفعالية حمود النقيب أهمية إحياء هذه الذكرى ومرور عام من إرتكاب العدوان لهذه الجريمة البشعة وكافة الجرائم والمجازر الأخرى دون محاسبة وعقاب المجرم.

وأشار إلى أن إحياء جريمة ذكرى الصالة الكبرى هو لتذكير العالم والضمير الإنساني بهذه الجريمة النكراء وكافة المجازر البشعة التي ارتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني على مدى أكثر من عامين ونصف على مرأى ومسمع دول العالم وفي ظل صمت دولي وأممي مخزي ومعيب.

وقال"مهما مر الزمان وطغى مال العدوان السعودي وعمل على تغيير المواقف الدولية والأممية والإنسانية ومحاولته تزييف الحقائق لمحو جرائمه ومجازره البشعة، لن يستطيع أن يمحو هذه الجريمة وكافة الجرائم ".. مؤكدا صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان والإقتصاص منه على ما إرتباط من جرائم ومجازر بشعة .

ودعا النقيب الأمم المتحدة ومجلسي الأمن وحقوق الإنسان والمجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية إلى تحمل المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية وفقا للمواثيق والمعاهدات والقوانين الدولية ومحاسبة قوى تحالف العدوان بقيادة السعودية على ما إرتكله ويرتكبه من مجازر وجرائم حرب إبادة بحق الشعب اليمني.

وطالب بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة ومحايدة للتحقيف في كافة مجازر وجرائم العدوان بحق الشعب اليمني استجابة لمطالب عدد من الدول والمنظمات الانسانية بهذا الشأن.

وفي سياق متصل شاركت رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل هناء الفقيه ووزير الثقافة عبدالوهاب الجائفي ووزير النقل ماجد الكحلاني ووزير الدولة أمين العاصمة في حكومة الشباب محمد حمود وعدد من أعضاء الحكومة صباح اليوم في إحياء الفعالية التأبينية لمرور عامين من مجزرة العدوان السعودي الأمريكي بحق مجلس عرس آل السنباني والتي راح ضحيتها 43 شهيدا وإصابة أكثر من 90 آخرين، بينهم 14 طفلا و13 أمراة و14 رجلا وعريسا وعروسة وذلك بقصف منزل المواطن محمد صالح غوبه أثناء احتفاله بزفاف أولاده.

كما شهدت الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان وعضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق عددا من الفقرات والكلمات التي جسدت في مجملها مصدر قوة وصمود وثبات اليمنيين في تحمل الألم والمعاناة في الإستمرار لمواجهة العدوان.

وأكدت الكلمات إستمرار الصمود والثبات ورفد جبهات العزة والكرامة والدفاع عن الوطن.. مطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية بإيقاف العدوان والمجازر البشعة التي يرتكبها طيران تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)