shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 14-أكتوبر-2017
صنعاء نيوز -
صنعاء / خاص
تصوير/ عبدالرحمن حويس

كرم نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء ركن جلال الرويشان ووزير الشباب والرياضة حسن زيد أبطال بطولة الجمهورية الثانية للرماية لنخبة الرجال والسيدات التي نظمها الاتحاد العام للعبة خلال الفترة 11-14 أكتوبر الجاري بالتزامن مع احتفالات بلادنا بثواني سبتمبر واكتوبر بمشاركة 40 رام ورامية تنافسوا في سلاحي المسدس والبندقية 10 متر في منافسات قوية احتضنتها صالة نادي بلقيس..

وفي حفل التكريم الذي بدأ بالسلام الوطني ثم القرآن الكريم ألقى وزير الشباب والرياضة كلمة بارك فيها للفائزين بالمراكز الأولى وحثهم على بذل المزيد من أجل استمرار قاعدة اللعبة التي تمثل رياضة عريقة مارسها الآباء والأجداد منذ عصور قديمة..
وأشاد زيد بتفاعل الرجال والسيدات في البطولة رغم الظروف القاهرة والتي تجاوزوها بالتنافس الجميل بينهم مثنيا على عزم الاتحاد إنشاء ثلاثة مراكز الشباب والفتيات..

بدوره عبر رئيس الاتحاد العام للعبة عبدالسلام عن سعادته بنجاح البطولة وتنفيذها رغم ما تعانيه الرياضة اليمنية بسبب الحرب والحصار. .
وأضاف عاطف ان الاتحاد يطمح إلى تنفيذ العديد من البطولات لكنه في ذات الوقت يعمل وفق الإمكانيات المتاحة خاصة ان لعبة الرماية من الألعاب المكلفة والتي تحتاج إلى مخصص مالي يناسب إقامة أنشطتها..
لافتا الى ان إعتماد ثلاثة مراكز سيسهم في توسيع قاعدة الرماية في ظل توفير أساس متين من المدربين والمدربات وتوفر الصالات. .

كلمة المشاركين في البطولة القتها اللاعبة فاطمة الغمبسي تطرقت إلى أهمية إقامة البطولة الثانية لإعادة الروح إلى اللاعبين واللاعبات مشيرة إلى ان منتسبي الرماية يعانون من عدم توفر الأسلحة الحديثة أسوة بدول مجاورة. .
وتطرقت الغمبسي إلى نجاح مشاركاتهن الخارجية وتحقيق أرقام جديدة للرماية اليمنية، متمنية من قيادة الوزارة إيلاء اللعبة مزيدا من الاهتمام شاكرة الحضور على تواجدهم ودعمهم..
هذا وتخلل التكريم فقرات استعراضية قتالية وكذا اوبريت قدمته مجموعة من الزهرات ليقوم كبار الضيوف ومعهم رئيس اتحاد الرماية عبدالسلام عاطف بتكريم الأبطال والبطلات على النحو التالي:

مسدس رجال
الأول / إبراهيم السياغي 531 نقطة-كأس
الثاني / طاهر الشرعبي 483-كأس
الثالث/ محمد الكبسي 426-كأس
الرابع / قيس الحميضة 457 نقطة-شهادة

مسدس سيدات
الأولى / ياسمين الريمي 362 نقطة-كأس
الثانية / أحلام النجار 352 كأس
الثالثة / فاطمة الغمبسي 341كأس
الرابعة / هيفاء المطري 337-شهادة
الخامسة / باسمة السروري 337 شهادة

بندقية الرجال
الأول / أمين الخلقي 585 نقطة-كأس
الثاني /أحمد الذماري 520 -كأس
الثالث/زكريا الذماري 517-كأس
الرابع / عبد العزيز المعافا484-شهادة
الخامس/ ماجد تقي 475 نقطة -شهادة

بندقية السيدات
الأول / كفاية العمري 378 -كأس
الثاني/ امل مدهش 378- كأس
الثالث/ بشرى الخولاني 373 -كأس
الرابع/ أفراح العنسي 336 -شهادة
الخامس / سحر السلامي 326 -شهادة

حضر حفل التكريم الإخوة عبدالرحمن الحسني وكيل قطاع الرياضة وأمين عام اللجنة الأولمبية محمد الاهجري وعصام دريبان مدير عام النشاط الرياضي ووائل القرشي مدير عام الاتحادات والأندية وأحمد العشاري وكيل مساعد قطاع الشباب ونبيلة الدرة وكيل مساعد قطاع الإعلام وحسين الخولاني وكمال الشريف وكيلا مساعدا قطاع الرياضة..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)