shopify site analytics
بلاغ صحافي صادر عن نقابة الصحفيين - بعد ٣٠ عاما من المماطلة والتسويف القضاء يفشل في انصاف اعضاء الجمعية السكنية للاعلاميي - البرلمان المصري يحمل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في غزة - "كتائب القسام": اخترتم اقتحام رفح.. لن تمروا - الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين - الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح - تم إبلاغ إسرائيل بخطورة التصعيد وجاهزية مصر للتعامل مع السيناريوهات - وصفها بالجريمة الآثمة والإعتداء الجبان - الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 15-أكتوبر-2017
صنعاء نيوز -
جدد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم موقف حكومته المطالب بإلغاء نتائج الاستفتاء الذي أجراه إقليم كردستان على الانفصال.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أنه أكد خلال استقباله وفد "تحالف القوى العراقية" برئاسة النائب صلاح الجبوري، "موقف الحكومة الثابت المستند إلى القانون والدستور بإلغاء نتائج الاستفتاء وفرض السلطة الاتحادية في جميع مناطق العراق والحفاظ على وحدة البلاد".


من جهة أخرى ادعت مصادر في قوات البيشمركة أن قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي هددت بشن هجوم على كركوك خلال الساعات المقبلة، فيما أعلن كمال كركوكي قائد قطاع مخمور للبيشمركة غرب كركوك، أن قواته على جهوزية تامة للرد على أي هجمات قد تشن.

هذا وتحدث قادة في البيشمركة عن تجديد الجيش العراقي طلبه بإخلاء البيشمركة لمواقعها العسكرية والحقول النفطية قبل انتهاء المهلة، التي حددتها الحكومة العراقية.

وقال العميد شوان شميراني القائد في البيشمركة في تصريح لمراسل RT بزورك محمد، إن قوات الحشد الشعبي والجيش باتت على مسافة قصيرة من البيشمركة وتحاول "استفزازها" حسب تعبيره.

وتشهد مدينة كركوك أجواء أمنية متوترة وتوترا عسكريا بعد إرسال حكومتي بغداد والإقليم تعزيزات عسكرية إلى محيطها، علما أن المهلة التي حددتها بغداد للقوات الكردية تنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من هذا اليوم، حسب التوقيت المحلي.

المصدر: RT + وكالات

علي جعفر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)